الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

وفاة الممثل روبي كولترين القائم بدور هاجريد في أفلام «هاري بوتر»

الجمعة 14/أكتوبر/2022 - 11:26 م
روبي كولترين
روبي كولترين

توفي اليوم الممثل الاسكتلندي "روبي كولترين" عن عمرناهز ال 72 عاما وهو القائم بدور حارس ألعاب هوجورتس المحبوب "هاجريد"فى سلسلة "هاري بوتر"، فاكان من ابطال هذه السلسلة واشتهر النجم الاسكتلندي بهذا الدور .

وكان القائم بدور البطول فى عالم النفس الإجرامي الدكتور إيدي فيتز فيتزجيرالد في دراما ITV، وحصل الممثل على وسام OBE في عام 2006 عن خدماته في الدراما.

درس كولتراين بمدرسة جلاسكو للفنون ، وبدأ مشواره الفني في أوائل العشرينات من عمره على المسرح، بجانب عدة عروض "stand-up comedy" كان يقدمها في تلك الفترة ، وبعد ذلك قام بالاشترك فى مسلسلات تلفزيونية مثل "A Kick Up the Eighties" عام 1981، وقد اشتهر كولترين بتقديم الأدوار الكوميدية، وساعده في ذلك الحس الكوميدي لديه .

ذلك بالاضافة الى مشاركت كولتراين بالعديد من الأفلام من أهمها سلسلة أفلام "هاري بوتر"، ورشح ونال كولتراين العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية الطويلة.

وقالت بيليندا رايت، وكيلة روبي كولترين، إن نجم هاري بوتر البالغ من العمر 72 عاما توفي يوم الجمعة.. لقد كان واحدا من أكثر الكوميديين المحبوبين في المملكة المتحدة قبل أن يتحول إلى التمثيل.. الرجاء احترام خصوصية عائلة روبي في هذا الوقت العصيب".

مؤلفة "هاري بوتر"

وغردت مؤلفة "هاري بوتر"، جيه كي رولينغ، بصورة مع كولترين، وقالت: "لن أعرف أي شخص عن بعد مثل روبي مرة أخرى. لقد كان موهبة رائعة، فريدة من نوعها". 

أقرا ايضا:مسلسل «طائر الرفراف».. المواعيد والقنوات الناقلة