الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«مصر الخير» تتعاون مع مؤسسة «القلب الكبير» الإماراتية لإنشاء مدرسة بمطروح

السبت 15/أكتوبر/2022 - 02:00 م
مصر الخير تتعاون
مصر الخير تتعاون مع مؤسسة القلب الكبير الإماراتية لإنشاء مدر

أعلنت مؤسسة مصر الخير تعاونها مع مؤسسة "القلب الكبير" الإماراتية إنشاء مدرسة "النور للتعليم الأساسي" بقرية الزيات بمحافظة مطروح وتحت إشراف هيئة الأبنية التعليمي.

وقال الدكتور وليد أحمد ، مدير الإتاحة التعليمية بمؤسسة مصر الخير، إن مدرسة "النور" للتعليم الأساسي بقرية الزيات بمحافظة مطروح تعد باكورة التعاون مع مؤسسة "القلب الكبير" الإماراتية التى تتولى عمليات تمويل إنشاء المدرسة بالكامل .

وأضاف : نحن نعتز بالتعاون مع مؤسسة القلب الكبير  ونسعى لشراكة استراتيجية معها لدعم العملية التعليمية ونتطلع لمزيد من التعاون لخدمة عدد أكبر من المناطق النائية او المحرومة من خدمات التعليم.

 

 مساحة 2500 م2 وتضم 11 فصلا وقاعات حاسب آلي وانترنت

 

 

وأوضح مدير الإتاحة التعليمية بمؤسسة مصر الخير : أن مدرسة النور للتعليم الأساسى تقع على مساحة 2500 م٢ لتضم 11 فصلا تعليمياً لتضم أبناء التجمعات المحيطة منها عدد 2 فصل لمرحلة الحضانة و 6 فصول للمرحلة الإبتدائية و 3 فصول للمرحلة الإعدادية وتضم عدداً من القاعات منها قاعة متعددة الأغراض ومعمل مطور وحاسب آلى والانترنت ومكتبة وتجهيزات تكنولوجيةو الملاعب ومنطقة مخصصة لألعاب رياض الأطفال ومكاتب إدارية وخزان مياه أرضي سعة 13 م3 وخزان علوى 12 م3.

 

المدرسة تتيح التعليم لأطفال قرية الزيات و 15 نجعا محيطًا

 

 

وأشار إلى أن المدرسة تخدم أطفال قرية الزيات وعدد 15 نجعا محيطا ، وهى منطقة محرومة من خدمات التعليم ، وتتيح فرصاً تعليمية لعدد 450 طفلاً  وتتيح المدرسة فرص تعليمية للأطفال من مرحلة رياض الاطفال إلى نهاية مرحلة التعليم الأساسي .   وكشف مدير الإتاحة التعليمية بمؤسسة مصر الخير عن أنه مخطط أن يتم تجهيز المدرسة بأحدث الوسائل التكنولوجية والأثاث لخدمة العملية التعليمية وبما يساعد على تقديم عملية التعلم بجودة عالية ومخطط أن يتم إفتتاح المدرسة خلال النصف الثاني من العام الدراسي الحالي 2022 ـ 2023 م .

 

وأشار إلى أن اللواء خالد شعيب ،محافظ مطروح، قام بجولة تفقدية منذ يومين  لأعمال إنشاء وتوسعة مدرسة النور بقرية الزيات بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير ، وبتمويل من مؤسسة القلب الكبير الإماراتية.

يأتى إنشاء المدرسة الجديدة لتوفير خدمة تعليمية لأبناء المنطقة والتجمعات المحيطة وتيسيرا على الطلاب الوصول إلى المدرسة بدلا من السفر 15 كم لأقرب مدرسة .

اقرأ ايضا:

وزير التنمية المحلية يبحث مع رئيس «مؤسسة مصر الخير» مجالات التعاون المشترك