الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الرهن العقاري في أمريكا يسجل أعلى أرتفاع خلال 20 عامًا

السبت 15/أكتوبر/2022 - 02:44 م
أصول مصر

أرتفعت معدلات الرهن العقاري  فى الولايات المتحدة الأمريكية إلى أعلى مستوى لها منذ 20 عاماً هذا الأسبوع، حيث وصلت إلى 7% .

الرهن العقارى في أميركا يسجل أعلى أرتفاع خلال 20 عاماً
الرهن العقارى في أميركا يسجل أعلى أرتفاع خلال 20 عاماً

قفز متوسط معدل الرهن العقاري الثابت لمدة 30 عاماً إلى 6.92% 

و طبقا لتقارير  صدرت من  مؤسسة "فريدي ماك"  مؤسسة  رهن المنازل العقارية الفيدرالية فقد قفز متوسط معدل الرهن العقاري الثابت لمدة 30 عاماً إلى 6.92% من 6.66% الأسبوع الماضي.

و كذلك أظهرت التقارير أن المعدلات ارتفعت بأكثر من نقطة كاملة منذ بداية سبتمبر الماضي، وأصبحت الآن أكثر من ضعف ما كانت عليه في بداية العام الحالى 2022.

و بسبب أرتفاع الفوائد المتلاحقة سريعا إلى جانب ارتفاع أسعار المنازل إلى  إجبار المشترين على تأجيل خطط الشراء الخاصة بهم.

حيث استأنفت المعدلات صعودها القياسي هذا الأسبوع، حيث وصل الرهن العقاري لمدة 30 عاماً إلى أعلى مستوى له منذ أبريل 2002".

مع ارتفاع معدلات الفائدة الآن بمقدار 3.7 نقطة مئوية، عما كانت عليه منذ بداية العام، لا تزال المشاكل في سوق الإسكان تتفاقم، بحسب ما تقوله العديد من التقارير، حيث لا يزال الطلب على شراء المنازل عند أدنى مستوى له منذ 22 عاماً، وفقًا لاستطلاع أجرته جمعية المصرفيين للرهن العقاري للأسبوع المنتهي في 7 أكتوبر.

و كذلك انخفض حجم طلبات الرهن العقاري للمشتريات في الولايات المتحدة بنسبة 2% عن الأسبوع السابق، وانخفض بنسبة 39% عن العام الماضي.

و فى سياق متصل  انخفضت مبيعات المنازل في أمريكا بنسبة 2% مسجلة انخفاضاً للشهر الثالث على التوالي، كما انخفضت عمليات توقيع العقود بنسبة 24.2% على أساس سنوي.