الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

توقعات بإنفاق 32 مليار دولار خلاله.. تعرف على عيد الأنوار الهندي

السبت 15/أكتوبر/2022 - 07:04 م
أصول مصر

يحتفل الملايين فى الهند وخارجها فى الوقت الحالى بعيد “ديوالي” أو عيد الأنوار الذي يتزامن مع فصل الخريف من كل عام ويستمر لمدة 5 أيام.

 

يحتفل به الهندوس والسيخ في جميع أنحاء العالم

 

يأتي المهرجان الذي يحتفل به الهندوس والسيخ في جميع أنحاء العالم، بالتزامن مع بداية السنة الهندية الجديدة ومن المتوقع أن يقترب إنفاق المستهلكين خلاله من مستويات ما قبل جائحة كورونا، ليصل إلى حوالي 32 مليار دولار، حسب تقرير لموقع “نيكي آسيا”.

وأوضح التقرير أن عيد الأنوار يعد أكبر مواسم التسوق في البلاد، مشيراً إلى أن شركة الاستطلاعات الهندية "LocalCircles" ترجح أن يتجاوز الإنفاق 32 مليار دولار، وهو أكبر مما أنفقه المستهلكون خلال نفس الفترة في عامَي 2020 و 2021، ويقترب من مستويات ما قبل جائحة كورونا عام 2019 التي بلغت 37 مليار دولار.

وما يشجع الهنود إلى العودة إلى مراكز التسوق تراجع معدلات الإصابات بفيروس كورونا، حيث لا تزيد معدلات الإصابة فى الوقت الحالى عن عدة آلاف يومياً، وكانت قد بلغت ذروتها وتجاوزت 400 ألف حالة إصابة في 2021، ما دفع الهنود إلى البقاء في منازلهم خلال عمليات الإغلاق في عام 2020.

واستمر مهرجان نافاراتري الهندي 9 أيام من 26 سبتمبر الماضى وحتى 5 أكتوبر الجاري، وزادت مبيعات السيارات الجديدة بنسبة 57%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حسب اتحاد جمعيات تجار السيارات في الهند، وحققت جميع فئات السيارات زيادة كبيرة، فيما تجاوز إجمالي المبيعات ما تم في عام 2019 بزيادة حوالي 16%.

 

من المتوقع أن يشهد سوق الهواتف الذكية إقبالاً خلال عيد الأنوار

 

ومن المتوقع أن يشهد سوق الهواتف الذكية إقبالاً خلال عيد الأنوار، حيث تعتبر من أهم المنتجات التي يتم الإقبال عليها خلال موسم التسوق، خاصة وأن شركة "Reliance Jio«التابعة لشركة»Reliance Industries" بخلاف شركات اتصالات كبرى، قد بدأت في طرح خدمة الجيل الخامس، خلال شهر أكتوبر الجاري.

وتوقعت شركة أبحاث السوق Counterpoint الهندية، أن تمثل هواتف الجيل الخامس ثلث مبيعات الهواتف الذكية في الهند، وخلال موسم التسوق خلال العطلات، وسط توقعات أن تصل مبيعات جميع الهواتف الذكية إلى مستوى قياسي جديد يقدر بحوالي 7.7 مليار دولار خلال موسم الأعياد.

وأوضح التقرير أن أجهزة المحمول الصينية تسيطر على سوق الهواتف الذكية في الهند، وخلال الربع الثاني من العام الجاري، كانت نسبة مبيعات الهواتف الصينية مثل شاومي وفيفو وأوبو وريلمي، تحظى بنسبة أكثر من 60% من السوق، حسب بيانات شركة Counterpoint لأبحاث السوق.

وكانت شركة آبل قد أعلنت أواخر سبتمبر الماضي، أنها ستصنع هاتف "iPhone 14" في الهند وهي خطوة قد تضغط على شركات الهواتف الصينية.

إقرأ أيضاً.. الأمور تنقلب.. موجات الحر تحرم الهند من وعودها بـ«إطعام العالم»