الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

خاص| رئيس شركة سياحة: «كوتة» تأشيرات العمرة يصل بسعرها إلى 12 ألف جنيه

السبت 15/أكتوبر/2022 - 08:30 م
أصول مصر

أكد رئيس إحدى كبري شركات السياحة الدينية في مصر – رفض ذكر اسمه- فى نصريحات خاصة لـ “أصول مصر”، أنه من الخطأ تحديد “كوتة” تصل إلي ٤٠ تأشيرة لكل شركة سياحة.

 

بيع تأشيرة العمرة بسعر يصل إلي 12 ألف جنيه

 

وأشار إلي أن تحديد حصة لكل شركة يؤدي إلي بيع تأشيرة العمرة بسعر يصل إلي 12 ألف جنيه، ما يضر بالمواطن البسيط، ويؤدي في النهاية إلي زيادة تكلفة برامج العمرة.

 

قرار تحديد حصة يعمل على تحقيق مكاسب لمن ليس لديه طلب من شركات السياحة

وقال لـ "أصول مصر" إن قرار تحديد حصة يعمل على تحقيق مكاسب لمن ليس لديه طلب من شركات السياحة في مصر، مضيفا أن شركات السياحة عليها أن تعمل بطريقة غير تقليدية، وإذا لم تطور من نفسها ستكون بمثابة "موضة قديمة".

 

قرارات المملكة بإصدار منصة "نسك" يحقق سهولة السفر لأي مواطن على مستوى العالم

 

وأكد أن قرارات المملكة العربية السعودية الجديدة بإصدار منصة "نسك" يحقق سهولة السفر لأي مواطن على مستوى العالم يريد زيارة الأراضي المقدسة بتأشيرة تصل إلي ثلاث شهور، قائلاً: لم يعد في المملكة مصطلح "محرم" للمرأة التى تريد أداء الفريضة.

وأوضح أن أي مسافر ترانزيت إلي المملكة، يمكنه تأدية شعيرة العمرة فى 24 ساعة، وبتكلفة تصل إلي 4400 جنيه، أي أنها تسهل شعيرة العمرة للمواطن البسيط.

وأوضح أنه عن طريق منصة "نسك" يمكن لأي مواطن أن يقوم بحجز كل الخدمات، بداية من سيارة للتنقل من المطار إلي مكة، والقطار الذي يربط بين مكة والمدينة، وكذلك فندق الإقامة في مكة “ثلاث نجوم” بتكلفة تصل إلي 50ريال في الليلة، وهى فنادق تبعد عن الحرم الشريف عدة كيلو مترات، أو فندق خمس نجوم بتكلفة تتراوح بين 300 إلي 400 ريال في الليلة.

إقرأ أيضاً.. بشرى للمصريين.. 4500 جنيه تُمكنك من أداء العمرة عن طريق منصة «نسك»

إقرأ أيضاً.. بطول 3.3 كيلومترات.. افتتاح أطول جسر مائي في السعودية

إقرأ أيضاً.. «للبحر ضفتان وأهل».. الخطوط الجوية السعودية تحتفل بمرور 75 عامًا على انطلاق أول رحلة بين مصر والمملكة