الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

أردوغان: ارتفاع عدد ضحايا انفجارالمنجم إلى 41 قتيلًا وانتهاء عمليات الإنقاذ

السبت 15/أكتوبر/2022 - 09:36 م
أردوغان
أردوغان

اعلن الرئيس التركى "أردوغان " بعدما تفقد موقع الانفجار ، أن حصيلة ضحايا انفجار منجم الفحم في شمالي البلاد ارتفعت إلى 41 قتيلا ، قائلًا "لقد أعطينا الأولوية للعثور على عمال المنجم، ووصلنا في النهاية إلى آخر فرد من العمال العالقين لقد توفي أيضا، وبذلك يرتفع عدد القتلى إلى 41".

وكان قد أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، عن ارتفاع عدد القتلى في انفجار منجم الفحم في شمال تركيا إلى 40 شخص ، وذلك بعد إعلان الوزير عن بقاء 15 شخصا عالقين في منجم الفحم بعد أكثر من 16 ساعة من انفجار أدى إلى مقتل 28 عاملا حسب آخر حصيلة رسمية.

تقديراتنا تفيد بأن 15 من عمال المناجم لدينا ما زالوا عالقين 

وكان قد قال صويلو،" ان تقديراتنا تفيد بأن 15 من عمال المناجم لدينا ما زالوا عالقين هناك ونحاول إنقاذهم"، وذلك بعد حدوث الانفجار في شمال غربي تركيا . 

أردوغان: ارتفاع عدد ضحايا انفجار المنجم  إلى 41 قتيلا وانتهاء عمليات الإنقاذ 

 

وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، للصحفيين في موقع الانفجار، إن "حوالي 49 عاملا كانوا يعملون في منطقة الخطر على عمق يتراوح بين 300 و350 مترا تحت الأرض".

هناك بعض عمال المنجم الذين لم تتمكن فرق الإنقاذ من إخلائهم

 وأضاف صويلو أن هناك بعض عمال المنجم الذين لم تتمكن فرق الإنقاذ من إخلائهم من المنجم المنكوب، موضحا ؛"ان هناك من تمكنا من إجلائهم من تلك المنطقة ، و هناك من لم نتمكن من إجلائهم من تلك المنطقة". 

 الانفجار ربما يكون قد نجم عن حدوث اشتعال لغاز الميثان 

 وقال وزير الطاقة فاتح دونماز إن الدلائل الأولية تشير إلى أن الانفجار ربما يكون قد نجم عن حدوث اشتعال لغاز الميثان في منجم الفحم ، و أنه لا توجد حرائق جارية داخل المنجم وأن التهوية بالداخل تعمل بشكل صحيح، لكنه أشار إلى أن هناك انهيارات جزئية داخل المنجم.

 
 أردوغان: ارتفاع عدد ضحايا انفجار المنجم إلى 41 قتيلا وانتهاء عمليات الإنقاذ 
 

وقال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، في بيان على تويتر، إن 17 آخرين يتلقون العلاج.

وقال مكتب المدعي العام في بارتين إنه فتح تحقيقا لمعرفة سبب الانفجار، حيث انه وقع بينما كان 110 أشخاص يعملون في المنجم.

أقرا ايضا :انخفاض معدل البطالة إلى 10.1% في تركيا