الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بـ32 مليار دولار.. توقعات بتجاوز الإنفاق في الهند خلال «عيد الأنوار»

الأحد 16/أكتوبر/2022 - 04:30 ص
أصول مصر

يحتفي الهندوس والسيخ في جميع أنحاء العالم بالتزامن مع بداية السنة الهندية الجديدة بعيد "الأنوار" المعروف بـ«ديوالي»، حيث يتوقع أن يقترب إنفاق المستهلكين في الهند، خلال المهرجان من مستويات ما قبل جائحة كورونا، ليصل إلى حوالي 32 مليار دولار.

أكبر مواسم التسوق في البلاد

وبحسب «نيكي آسيا»، أوضح أنه يعد من أكبر مواسم التسوق في البلاد، وأشارت شركة الاستطلاعات الهندية "LocalCircles" إلى أنه من المرجح أن يتجاوز الإنفاق 32 مليار دولار.

ويعتبر أكبر مما أنفقه المستهلكون خلال نفس الفترة في عامَي 2020 و 2021، ويقترب من مستويات ما قبل جائحة كورونا عام 2019، والتي بلغت 37 مليار دولار.

إقبال كبير

هذا وتتراجع معدلات الإصابات بالجائحة، حيث لا تزيد معدلات الإصابة الحالية عن بضعة آلاف يومياً، بعدما بلغت ذروتها وتجاوزت 400 ألف حالة إصابة في عام 2021.

 

ودفع هذا الهنود إلى البقاء في منازلهم خلال عمليات الإغلاق في عام 2020، فيما يشار إلى أنه خلال مهرجان «نافاراتري» الهندي، الذي استمر 9 أيام، من 26 سبتمبر الفائت وحتى 5 أكتوبر الجاري، زادت مبيعات السيارات الجديدة بنسبة 57%.

زيادة كبيرة

وحسب اتحاد جمعيات تجار السيارات في الهند، وحققت جميع فئات السيارات زيادة كبيرة، وتجاوز إجمالي المبيعات ما تم في عام 2019، بزيادة حوالي 16%.

كما يتوقع أن يكون هناك إقبالا كبيرا على سوق الهواتف الذكية، حيث تعتبر من أهم المنتجات التي يتم الإقبال عليها خلال موسم التسوق، خاصة وأن شركة "Reliance Jio«التابعة لشركة»Reliance Industries" بخلاف شركات اتصالات كبرى، قد بدأت في طرح خدمة الجيل الخامس، خلال شهر أكتوبر الجاري.

اقرأ أيضا:

«المركزي الألماني» يؤكد ضرورة زيادات إضافية لنسب الفوائد في منطقة اليورو