الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

منتخب مصر يتوج بكأس العالم للأطفال

الأحد 16/أكتوبر/2022 - 02:04 م
منتخب مصر يتوج بكأس
منتخب مصر يتوج بكأس العالم للأطفال

فاز المنتخب المصري بلقب بطولة كأس العالم للأطفال التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة بعد الفوز على منتخب باكستان وصيف بطل النسخة الماضية، (4-3) بركلات الجزاء الترجيحية خلال المباراة النهائية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وتوج منتخب البرازيل بلقب فئة الفتيات بعد الفوز على كولومبيا في المباراة النهائية بنتيجة (4-0).

وجرت المنافسات في حديقة الأكسجين بالمدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر، وسط أجواء حماسية وحضور جماهيري كبير من مختلف الجنسيات.

وشارك في كأس العالم للأطفال بنسختها الرابعة 28 فريقا من 25 دولة، بواقع 15 فريقا من الفتيان و13 فريقا من الفتيات، من بينها 10 فرق تضم أطفالا لاجئين أو نازحين، وتم توزيع الفرق على خمس مجموعات منها مجموعتان للإناث وثلاث مجموعات للذكور. وحقق الفريق المصري إنجازا رائعا بحفاظه على نظافة شباكه في كل مباريات البطولة منها 4 مباريات في دور المجموعات، و3 مباريات في الأدوار الإقصائية.. لينال حارسه على محمد جائزة أفضل حارس مرمى في الدورة. وجاء تأهل الفراعنة بعد تصدر المجموعة الثانية التي ضمت إلى جانبه منتخبات البرازيل وإنجلترا وتنزانيا والهند بالعلامة الكاملة 12 نقطة من 4 مباريات، ليواجه البوسنة في دور الثمانية، حيث تغلب عليه (3-0). وفي نصف النهائي تخطى الفريق المصري عقبة نظيره البوروندي العنيد بركلات الترجيح (4-3)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، حيث سجل لاعبه عبد الله سلام ركلة الجزاء الحاسمة بعد تصدي الحارس على محمد على لركلة الترجيح الرابعة للفريق المنافس. وكرر الفريق المصري نفس السيناريو في النهائي أمام باكستان بالتعادل السلبي في الوقت الأصلي، ليتم اللجوء لركلات الترجيح التي تألق فيها الحارس أيضا وتصدى للركلة الرابعة ليهدي الفريق اللقب التاريخي.