الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بنسبة 133%.. ارتفاع حركة المسافرين في مطار هونغ كونغ خلال سبتمبر الماضي

الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 03:22 ص
أصول مصر

كشفت بيانات رسمية، عن ارتفاع حركة المسافرين في مطار هونغ كونغ الدولي في سبتمبر 2022 بنسبة 133% قياساً على نفس الشهر من العام السابق.

إلغاء قيود السفر

ويأتي ذلك بعد إلغاء قيود السفر التي كانت تشمل متطلبات الحجر الصحي في الفندق واختبار «كوفيد» قبل الصعود إلى الطائرة، فيما أوضحت هيئة المطارات في الصين في بيان، الأحد، أن معدل نقل الركاب وصل إلى 525 ألف مسافر بزيادة 10% عن أغسطس.

وأشارت أن النمو عززه الزوار القادمون من وإلى جنوب شرق آسيا، فيما تتعرض هونغ كونغ لضغوط متزايدة لإعادة فتح أبوابها؛ حيث تركت قيود السفر الانعزالية المدينة تكافح للحفاظ على مكانتها كمركز مالي عالمي.

واحدة من أكبر الشكاوى

هذا وعالجت السلطات واحدة من أكبر الشكاوى من مجتمعات الأعمال عندما ألغت مطلب الحجر الصحي في الفندق الشهر الماضي، فيما لا تزال هناك قيود أُخرى، بما في ذلك ثلاثة أيام من المراقبة الصحية للأشخاص الذين يصلون إلى المدينة.

ويُسمح لهم بالسفر إلى العمل واستخدام وسائل النقل العام، يُحظر عليهم زيارة المطاعم والبارات، فيما تراجعت معدلات الشحن الجوي بنسبة 25% إلى 341 ألف طن الشهر الماضي، مواصلاً الركود الذي استمر لأشهر وسط رياح معاكسة جيوسياسية، واضطرابات في سلسلة التوريد العالمية، بحسب البيانات.

تراجع حركة الطيران بنسبة 16%

كما تراجعت أيضا حركة الطيران بنسبة 16% لتصل إلى 11665 حركة مقارنة بالعام السابق، وفي الأشهر التسعة الأُولى من العام، ارتفعت حركة المسافرين بنسبة 140%، بينما انخفض حجم الشحن بنسبة 13%، وانخفضت حركة الطيران بنسبة 4.7%.

هذا وذكرت الهيئة إن حركة الشحن من وإلى المناطق التجارية الرئيسية في أمريكا الشمالية وأوروبا هي من بين الأكثر تضرراً. حيث تراجعت الصادرات والواردات على حد سواء بأكثر من 25%.

 

اقرأ أيضا:

في سابقة لم تحدث وخلال شهر.. «بي واي دي» تبيع 200 ألف سيارة كهربائية