الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

روسيا تهاجم مصادر الطاقة في كييف

الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 09:48 م
روسيا تهاجم مصادر
روسيا تهاجم مصادر الطاقة فى كييف

قال كيريلو تيموشينكو نائب رئيس مكتب الرئيس الأوكراني، بأن روسيا قامت بتوجيه ثلاث ضربات لمنشأة طاقة غير محددة ، واوضح مسؤولون أوكرانيون وشهود عيان إن القوات الروسية هاجمت البنية التحتية للطاقة في شمال كييف ، وذلك ادى لحدوث عدد من الانفجارات وتصاعد الدخان في سماء المدينة.

وذكر رئيس بلدية المدينة أن الهجوم استهدف "البنية التحتية الحيوية" وإن عمال الطوارئ يتجهون إلى هناك

وأعلن رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميغال ، ان القوات الروسية قامت بتوجيه عدة ضربات واستهداف منشآت حيوية في 3 مناطق أوكرانية منها العاصمة كييف، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في مئات البلدات .

الروس قامو بمهاجمة منشآت الطاقة في أوكرانيا مرة أخرى 

وأوضح رئيس الوزراء الأوكراني : ان الروس قامو بمهاجمة منشآت الطاقة في أوكرانيا مرة أخرى ، وذلك في ثلاث مناطق، ووجهوا 5ضربات بطائرات مسيرة على كييف وهجمات صاروخية على منطقتي دنيبروبتروفسك (وسط شرقي) وسومي (شمال شرقي)"، موضحا ان هناك مئات البلدات دون كهرباء.

محطة زابوريجيا للطاقة النووية انفصلت عن شبكة الكهرباء الوطنية

كما ذكرت شركة الطاقة النووية الحكومية "إنرجواتوم" أن محطة زابوريجيا للطاقة النووية انفصلت عن شبكة الكهرباء الوطنية، وذلك بعد قصف روسي، مما دفع مولدات الديزل الاحتياطية إلى العمل.

وتابعت في بيان: "الروس قصفوا محطات فرعية مهمة للبنية التحتية مرة أخرى ، مما أدى إلى إغلاق آخر خط اتصال بقدرة 750 كيلو فولت في الساعة 03:59

ضربة صاروخية ألحقت أضرارا جسيمة بمنشأة طاقة رئيسية

والجدير بالذكر ان الشركة المشغلة لنظام الطاقة في أوكرانيا قد اعلنت من قبل ، أن ضربة صاروخية ألحقت أضرارا جسيمة بمنشأة طاقة رئيسية في منطقة العاصمة الأوكرانية، وسط اتهامات للجيش الروسي بالسعي إلى قطع المياه والكهرباء عن مناطق مأهولة بالسكان.

وقال حاكم منطقة كييف، أوليكسي كوليبا، إن الضربة لم تسفر عن مقتل أو إصابة أي شخص،وذكرت شركة أوكرنرغو لنقل الكهرباء أن أطقم الإصلاح تعمل على إعادة التيار الكهربائي، لكنها حذرت السكان من احتمال وقوع "اعتداءات".

أقرا ايضا :روسيا تهدد بوقف الإمدادات في حال فرض حد أقصى على أسعار صادراتها من الغاز