السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير الموارد المائية: «أسبوع القاهرة للمياه» أصبح منصة دولية للحوار لعرض قضايا المياه عالميًّا

الأربعاء 19/أكتوبر/2022 - 10:37 م
أصول مصر

ألقى هانى سويلم وزير الموارد المائية والري كلمة توجه فيها بالتحية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على رعاية سيادته لإسبوع القاهرة للمياه.

يليق بمكانة مصر ودورها الريادى

جاء ذلك مع التوجه بالشكر لجميع السادة المشاركين بالأسبوع من مختلف الدول والمنظمات حول العالم، كما توجه بالشكر لمنظمى وممولى الإسبوع ولأجهزة الدولة المصرية على تعاونها البناء للخروج بهذا الحدث الهام بما يليق بمكانة مصر ودورها الريادى.

وأشار الدكتور سويلم أن إسبوع القاهرة للمياه أصبح منصة دولية للحوار لعرض قضايا المياه على المستوى العالمى ، مع العمل على عرض قضايا وتحديات المياه بالدول الافريقية على وجه الخصوص ، مع التأكيد على دور هذا الاسبوع فى بحث التاثيرات السلبية للتغيرات المناخية على قطاع المياه.

فعاليات الأسبوع

وأوضح أن فعاليات الإسبوع إشتملت على عقد (٤) فعاليات رفيعة المستوى و (٣) جلسات عامة و (٣٠) جلسة فنية و (١٢) حدث جانبى و (٦) ورش عمل و (٣) مسابقات و (٤) زيارات ميدانية ، وذلك بحضور (١٥٠٠) مشارك من ٧٠ دولة ومشاركة (٦٦) منظمة دولية وإقليمية ووطنية و (٤٣٥) متحدث ، مشيرا لتنوع المشاركين بين الوزراء والسياسيين والعلماء والباحثين والطلاب وغيرهم بالشكل الذى يسهم فى تنوع الخبرات وإثراء النقاشات بمختلف الجلسات.

اقرأ أيضا:

وزير الخارجية يؤكد اهتمام الحكومة المصرية بتيسير تدفقات الاستثمارات البريطانية