السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

بأكثر من 1%.. الين الياباني يستمر في التراجع أمام الدولار

السبت 22/أكتوبر/2022 - 01:35 ص
أصول مصر

رغم التحذيرات المتكررة من السلطات اليابانية من احتمالات تدخلها لدعم العملة المحلية ووقف تراجعها، يستمر الين في التراجع أمام الدولار.

151,95 ين لكل دولار

ويتراجع الين بأكثر من 1% إلى 151,95 ين لكل دولار، وهو أقل مستوى له منذ 32 عاماً، في حين ساهم ارتفاع العائد على السندات الأمريكية طويلة الأجل في تعزيز قوة العملة الخضراء.

وذكرت بلومبيرج أن الضغوط على السلطات اليابانية تزايدت بعد تراجع سعر الين إلى أكثر من 150 يناً لكل دولار.

رئيس قطاع أسواق الصرف

من جهته قال براد بيكتل رئيس قطاع أسواق الصرف في مؤسسة جيفريز للاستشارات المالية، إنَّ السوق تتوقع تحرك المسؤولين اليابانيين، وتدخلهم لدعم العملة المحلية في أي وقت.

وأضاف:«سيكون هناك الكثيرون الذين سيستفيدون من التراجع إذا حدث»، في حين أكَّد سونيشي سوزوكي وزير مالية اليابان، اليوم الجمعة، استعداد بلاده للتحرك قائلاً إنَّ هذا التراجع المفاجئ وأحادي الجانب للين غير مقبول.

العائد على السندات العشرية القياسية

وبين: أنه يراقب الأسواق بإحساس شديد بخطورة الموقف، مع الإشارة إلى أن الدولار يرتفع أمام أغلب العملات العشر الرئيسية في العالم، في الوقت الذي تتراجع فيه سندات الخزانة الأمريكية.

ويرتفع العائد عليها، حيث وصل العائد على السندات العشرية القياسية إلى أعلى مستوياته منذ 2007. ويشير صُنّاع السياسة النقدية في مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي إلى اعتزامهم مواصلة زيادة أسعار الفائدة الرئيسية حتى يتأكدوا من أن التضخم أصبح تحت السيطرة في مختلف أسواق العالم.

 وقد ارتفع العائد على السندات العشرية الألمانية القياسية إلى أكثر من 2,5% لأول مرة منذ 2011.

اقرأ أيضا:

الخارجية السودانية: "المنافذ البرية" تؤكد أهمية تطوير العمل بالمعابر بين مصر والسودان