السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

آخر تطورات اتهام «كريدي سويس» بالتورط في مساعدة أثرياء فرنسيين في قضايا التهرُّب

السبت 22/أكتوبر/2022 - 04:04 ص
أصول مصر

كشفت مصادر إنَّ بنك كريدي سويس جروب السويسري يقترب من التوصل إلى تسوية لإنهاء التحقيقات بشأن اتهامه بالتورّط في مساعدة أثرياء فرنسيين في التهرُّب من الضرائب.

التهرب من غسيل الأموال

وكذلك التهرب من غسيل الأموال، كجزء من تحقيقات شملت 5 دول من أستراليا إلى بريطانيا، فيما أوضحت المصادر أن البنك السويسري وصل إلى المرحلة النهائية من المفاوضات مع ممثلي مكتب الادعاء المالي الوطني الفرنسي.

ويأتي ذلك للتوصل إلى تسوية يمكن أن تشمل تغريم البنك دون الاعتراف بارتكاب جريمة، لافتة إلى أنه في حال التوصل إلى اتفاق كامل سيظهر ممثلو البنك السويسري أمام إحدى محاكم باريس يوم الاثنين المقبل للتصديق على الاتفاق.

حجم التسوية

 ولم يتم الكشف عن حجم التسوية، في حين يمكن أن تنهار المحادثات قبل عقد جلسة الاستماع في المحكمة، مع الإشارة إلى أن جلسة الاستماع لمراجعة التسوية ستُعقد قبل أيام قليلة من إعلان كريدي سويس جروب استراتيجيته الجديدة يوم 27 أكتوبر الحالي.

وتستهدف إنهاء سنوات من الفضائح المالية والخسائر التي بددت ثقة المستثمرين في المجموعة المصرفية السويسرية، فيما ذكرت مصادر مطّلعة في وقت سابق من الأسبوع الحالي إنّ بنك كريدي سويس يجري محادثات مع رويال بنك أوف كندا الكندي ومورجان ستانلي الأمريكي بشأن زيادة محتملة لرأس مال البنك السويسري لتعزيز ميزانيته وتمويل عملية إعادة الهيكلة.

اقرأ أيضا:

الودائع الادخارية في القطاع المصرفي الإمارتي تحقق 249.6 مليار درهم