السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء: المؤتمر الاقتصادى سيعتمد على المصارحة والمكاشفة

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 01:08 ص
أصول مصر

كشفت الدكتورة جيهان صالح، المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء، أنه منذ الإعلان عن انعقاد المؤتمر الاقتصادى، وهناك اهتمام كبير من جميع فئات وأطياف المجتمع، وشددت على أهمية المؤتمر الاقتصادي المقرر انعقاده غدًا.

 

مشاركة عدد كبير من كافة القطاعات المهتمة بالشأن الاقتصادي

 

وأضافت فى تصريحات تليفزيونية أن الحكومة تراعي أن يكون المؤتمر احتوائيا، ولفتت إلى مشاركة عدد كبير من كافة القطاعات المهتمة بالشأن الاقتصادي، برؤى وأفكار مختلفة.   وقالت إن المؤتمر يعقد على مدى 3 أيام، وسيعتمد على المكاشفة والمصارحة بشأن وضع الاقتصاد وشكله والتحديات التي تواجهه، بالإضافة إلى استعراض الإنجازات التي شهدها الوضع الاقتصادي في فترة شهدت تحديات.

وينطلق المؤتمر الاقتصادي الذي تنظمه الحكومة المصرية بداية من غدا الأحد الموافق 23 أكتوبر 2022 حتي يوم الثلاثاء 25 أكتوبر الجارى، لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، وذلك بمشاركة واسعة من كِبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

و بلغ عدد المشاركين من القطاعين العام والخاص من 400 إلى 500 مشارك، و تشمل الجهات المشاركة في المؤتمر الوزارات ورؤساء اتحادات الصناعة والغرف المتخصصة ومجالس التصدير ومجتمع رجال الأعمال وجمعيات رجال الأعمال. كما قامت اللجنة الفنية حتى الآن بتلقى وفحص ما يزيد عن 450 مقترحاً اقتصادياً متميزاً وتصنيف تلك المقترحات بحسب الجهات المعنية، وجار التواصل مع أصحابها من قبل اللجنة المعنية من الفنيين وممثلى الوزارات والجهات المعنية المختلفة، بهدف بلورة تلك الأفكار والاستفادة منها فى دعم عملية صنع السياسات الاقتصادية.

 

إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر الاقتصادي

 

بالإضافة أنه تم إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر الاقتصادي، وذلك في إطار حرص الحكومة على مشاركة مختلف الجهات المعنية،  من خلال الرابط  www.eec2022.gov.eg، وبالإضافة إلي إطلاق تطبيق على الهاتف المحمول تحت مسمَّى "المؤتمر الاقتصادي- مصر 2022".

و بلغ عدد مشاهدات الموقع خلال الفترة (5-21) أكتوبر 2022 أكثر من 110 ألف مشاهدة، وأنه وفقاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يقوم مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بالرصد والتحليل الدورى لكافة المقترحات التى يتم تقديمها عبر الموقع الإلكترونى للمؤتمر الاقتصادي، وفحصها من قبل لجنة من الفنيين والتواصل مع أصحابها؛ تمهيداً لتقديم تلك الأفكار والمقترحات للحكومة للاستفادة منها وتضمينها فى سياق الرؤى والأفكار العملية التى ستعمل عليها الجهات المعنية خلال الفترة المقبلة، وذلك فى سياق حرص الحكومة على الاستفادة من مختلف قنوات التواصل الممكنة، ومن الرؤى والمقترحات التى يطرحها الخبراء للنهوض بالاقتصاد المصرى وتعزيز مرونته وصلابته فى مواجهة الأزمات الاقتصادية العالمية المتلاحقة.

إقرأ أيضاً.. بحضور أكثر من 400 مشارك.. انطلاق المؤتمر الاقتصادي غدًا الأحد 23-10-2022