الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

خبير روسي: خروج شركات عالمية من الصين يفتح الباب لتطوير الإنتاج

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 11:48 م
أصول مصر

توقع خبراء روس مجيئ مجموعة من الشركات الجديدة للعمل في الصين، بعدمغادرة بعض الشركات العالمية الكبيرة، مثل “أبل” و”مايكروسوفت”، وذلك حسب تقرير نشرته وكالة تاس الروسية.

رحيل الشركات العالمية من الصين سيغير السوق

ونقل التقرير عن مدير معهد الدراسات الآسيوية والأفريقية، في جامعة موسكو الحكومية في العاصمة الروسية، أليكسي ماسلوف، قوله: رحيل الشركات العالمية من الصين سيغير السوق، ويدفع الشركات الأخرى لتطوير الإنتاج.

وتابع: أعتقد أن السوق سيتغير ببساطة، وإذا نظرنا إلى الشركات التي غادرت الصين سنجد أنها الشركات المصنعة للسلع الرخيصة، والتي يتم إنتاجها بكميات كبيرة، وتلك السلع يمكن إنتاجها بأكبر قدر من الربحية في بلدان مثل باكستان، وبنجلاديش، والهند.

شركات غادرت الصين بسبب ضغط من الولايات المتحدة

وأضاف أنه من جهة أخرى فإن بعض الشركات قد غادرت الصين بسبب ضغط من الولايات المتحدة، مثل شركة أبل، وستأتي شركات جديدة أصغر حجماً إلى الصين قريباً، بعد رحيل كبار اللاعبين مثل أبل ومايكروسوفت وغيرهما.

وقال: ستظهر شركات جديدة، وإذا كانت هناك أسواق مماثلة بالفعل، مثل ماليزيا والهند، وإذا كانت الصين لن تعود إلى وضعها السابق كالطرف الذي يقوم بالإنتاج بشكل ضخم، لكننا سنجد أنها تقوم بتصنيع منتجاتها الخاصة من السلع ذات التقنية العالية.

فى ذات السياق حققت شركة صناعة السيارات الأمريكية رقماً قياسياً في السيارات الجاهزة للتحميل والتصدير في الصين، حيث يأتي هذا تزامنا مع استعداد تسلا في الوقت الراهن للربع الرابع لتحقيق أهدافها في المبيعات.

هذا وتنتج تسلا غالبية سيارتها في مصنعها العملاق بشانجهاي، وتصدِّر معظمها، وتركز على تسليم مركباتها الكهربائية للعملاء المحليين في الصين.

وعادة ما يكون هناك الكثير من النشاط في أرصفة الموانئ خلال الأيام الأُولى من كل ربع سنة، كما أن هناك أكثر من 10500 سيارة من تسلا جاهزة في موانئ الصين للتصدير، وهو رقم قياسي جديد، حيث كان الرقم القياسي السابق 10 آلاف سيارة في أغسطس 2022.

وتشير إحصاءات تسلا من الأعوام الماضية إلى إنتاج سيارات أكثر في الربع الرابع مقارنةً بالربع الثالث، بناءً على ذلك، هناك احتمال جيد جداً بأن يزداد عدد سيارات تسلا الكهربائية في الميناء إلى رقم قياسي أكبر في نوفمبر 2022.

هذا ويشكّل رقم 10500 سيارة، 3 أيام فقط من العمل بالنسبة لمصنع تسلا العملاق في شانجهاي، الذي خضع لترقيات، ويُقال إنه قادر على إنتاج حوالي 22000 سيارة من طراز 3 وModel Y أسبوعياً، مع الإشارة إلى أن إجمالي السيارات التي صنّعتها وباعتها تسلا من خلال مصنع شانغهاي العملاق في الصين أكثر من 483 ألف سيارة كهربائية من طرازات Y و3.

إقرأ أيضاً.. الصين: نحتفظ بالحق في استخدام القوة ضد تايوان