الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

وزير الاقتصاد الإماراتى: نتطلع للإعلان عن الفرص الاستثمارية خلال قمة المناخ

الإثنين 24/أكتوبر/2022 - 05:30 م
أصول مصر

كشف عبد الله بن طوق المرى، وزير الاقتصاد الإماراتى، عن أن هناك أفكاراً مشتركة بين جامعة القاهرة ووزارته، ويجرى بحث كيفية العمل مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لتمويل بحوث اقتصادية.

 

تشكيل فريق لدراسة نماذج اقتصادية مشتركة

 

وأضاف أنه يتم بحث تشكيل فريق لدراسة نماذج اقتصادية مشتركة، وما هى الوظائف المطلوبة بعد 10 سنوات فى الاقتصاد، والقطاعات الصناعية المستقبلية بين الإمارات ومصر.

 

50 عاما على العلاقات المصرية الإماراتية

  وقال وزير الاقتصاد الإماراتى عبد الله بن طوق المرى، خلال كلمته بندوة جامعة القاهرة المنعقدة بمقر القاعة الكبرى احتفالا بمرور 50 عاما على العلاقات المصرية الإماراتية، إن وظيفة وزير الاقتصاد فى الأساس هى خلق وظائف، والمرحلة القادمة تشهد وظائف جديدة، وهى متكاملة مع  الثورة الصناعية الرابعة، ونحتاج على سبيل المثال تخصصات فى البرمجة.

 

مشروع المليون مبرمج

 

مشيراً إلى أن الشيخ محمد بن راشد، أطلق مشروع المليون مبرمج لتعليم الاشخاص مهارات البرمجة، واستطعنا خلال 6 أشهر خلق وإعداد مواهب لخلق فرص وظيفية مستقبلية، ولكن لا يزال هناك وظائف تقليدية، وسوق العمل يتوفر فيه وظائف لكل من اجتهد، ونمو الاقتصاد يعنى توفير وظائف رئيسية.   وردا على سؤال حول المؤتمر الاقتصادى فى مصر وفرص الاستثمار بالدولة المصرية، قال وزير الاقتصاد الإماراتى، إن مصر تستضيف قمة المناخ، وهناك فرص استثمارية سيتم الإعلان عنها خلال المؤتمر، ونتطلع للإعلان عن فرص استثمارية فى مصر خلال قمة المناخ.

فرص الاستثمارات بدولة الإمارات

  وأكد أن فرص الاستثمار بالإمارات عديدة، مشيراً إلى أن الدولة وضعت خطة متكاملة، خاصة أن كوفيد 19 شكل تحدياً كبيراً، وكان له تأثير فى ضرب كل مصادر  الاقتصاد التقليدية، وشكل تحدياً للاقتصاد السياحى والنفط والغاز، وكانت التوجيهات الصادرة لنا من القيادة بتنويع مصادر  الاقتصاد الإماراتى، بحيث يكون مرن، وركز التوجيه على أولويات رئيسية مرنة خارج الاقتصاد المألوف، ومنها قطاعات تم تحديدها فى التكنولوجيا الزراعية والتكنولوجيا الخاصة بالثورة الصناعية الرابعة، والتركيز على التكنولوجيات الخاصة بالصحة.

إقرأ أيضاً.. «تشانج فودز» الأمريكية تعلن افتتاح مقراً إقليمياً لها في الإمارات

إقرأ أيضاً.. الإمارات تتوقع ارتفاع مساهمة قطاع الزراعة إلى 19.3 مليار درهم بحلول 2025