الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير الشباب: مؤتمر المناخ نقطة تحول وعلامة بارزة في مسار وجود الشباب

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 12:14 ص
أصول مصر

عقد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المنسق الوزارى ومبعوث مؤتمر المناخ COP27 مؤتمراً صحفياً، بمركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة، للإعلان عن إنطلاق النسخة ال١٧من مؤتمر الشباب للإتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المناخ COP27، والذى يعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من (٢-٤)نوفمبر القادم بالمدينة الشبابية.

برعاية وزارتى الشباب والرياضة والبيئة

 

يأتي ذلك برعاية وزارتى الشباب والرياضة والبيئة، وتحت إشراف إدارة دائرة الشباب الرسمية لإتفاقية الأمم المتحدة الإطارية  بشأن التغيرات المناخية ، ويعقد مباشرة قبل مؤتمر المناخ الCop27.

كما يأتي بدعم من الأمم المتحدة فى مصر، وعدد من المكاتب التابعة لها، كمكتب اليونيسيف وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى، منظمة الصحة العالمية، ومكتب اليونسكو، بالإضافة إلى المنظمة الدولية للهجرة، مكتب متطوعى الأمم المتحدة، ومكتب الميثاق العالمى للأمم المتحدة بالشراكة المصرية، وبمشاركة ٥ منظمات مصرية معنية بالعمل المناخى.

جهود عدة من أجل إشراك الشباب بشكل فعال ومؤثر

 

وأشار وزير الشباب والرياضة إلي أن وزارة الشباب والرياضة والحكومة المصرية تبذل جهود عدة من أجل إشراك الشباب بشكل فعال ومؤثر في كافة المنصات والمؤتمرات والفاعليات والقمم الخاصة بأهداف التنمية المستدامة، كما أشار إلي أنه في ظل توجيهات فخامة  رئيس الجمهورية لتكمين الشباب في الجمهورية الجديدة، شهدت السنوات الاخيرة بكل وضوح صعود الشباب المصري إلى مناصب قيادية متعددة.

مضيفاً أن وزارة الشباب و الرياضة ليست بعيدة عن هذه الطفرة بل إنها في القلب منها، و ذلك انطلاقا من حرص و التزام الدولة المصرية بإشراك الشباب بشكل جاد و فعال في رؤية مصر 2030، لتحقيق أجندة أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة و على رأسها الهدف الثالث عشر وهو العمل المناخي.

إشراك حقيقي وفعال لجهود الشباب

 

وبين أن هذا الهدف لن يتحقق بدون إشراك حقيقي وفعال لجهود الشباب وتعظيم لدورهم وتمكين لمناصرتهم للعمل المناخي، وأيضا التشبيك بينهم وبين صناع القرار و أجهزة الدولة التنفيذية و المؤسسات الاقليمية والدولية ومنظمات الأمم المتحدة و على رأسها اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية لتغير المناخ UNFCCC‏.

 وأشاد الدكتور أشرف صبحي بجهود اللجنة التحضيرية لمؤتمر الشباب العالمي للمناخ  التابع للدائرة الرسمية للشباب و الأطفال لاتفاقية الامم المتحدة الاطارية للمناخ ‏ Global COY17، مؤكداً على دعم وزارة الشباب الكامل لهم و لجهودهم التي تسعى لإخراج هذه النسخة من المؤتمر في أفضل صورة لها، مشيداً بوعي الشباب المصري وحرصه على أن يكون لديه دور فاعل و محوري ليس فقط على الصعيد المحلي والإقليمي و لكن أيضا على المستوى الدولي.

اقرأ أيضا:

ممثلة الأمم المتحدة بمصر تعرب عن سعادتها بالشراكة في مؤتمر المناخ