السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«إيزي جيت»: رحلات سياحة فاخرة إلى مصر أرخص من البقاء في بريطانيا الباردة

السبت 29/أكتوبر/2022 - 11:46 ص
أصول مصر

أعلنت شركة إيزى جيت هوليديز البريطانية للسياحة عن رحلات رخيصة جدا شاملة جميع تكاليف السفر بالطائرة ذهابا وإيابا والإقامة الكاملة فى منتجع الغردقة فى مصر لمدة شهر تقريبا بحوالى 650 جنيه استيرلينى  والاستمتاع بجو معتدل خلال شهرى يناير وفبراير فى منتجع الغردقة على البحر الأحمر والهروب من الشتاء شديد البرودة فى بريطانيا والذى يكلف الفرد 877 جنيه استيرلينى فى الشهر هذا العام لارتفاع أسعار الطاقة بسبب الحرب الروسية فى أوكرانيا.

وذكرت عدة صحف بريطانية منها ذا صان والإكسبريس و الاندبندت أن شركة إيزى جيت هوليديز أعلنت أن رحلاتها السياحية إلى مصر خلال شهرى يناير وفبراير القادمين أرخص بكثير من تكاليف الإقامة فى بريطانيا بحوالى 227 جنيه استيرلينى للفرد فى الشهر.

تكاليف رحلة شركة إيزى جيت هوليديز إلى مصر لمدة شهر 650 جنيه استيرلينى

 

وتشمل تكاليف الرحلة السياحية التى تنظمها شركة إيزى جيت هوليديز إلى مصر لمدة شهر تقريبا بحوالى 650 جنيه استيرلينى،  ثمن تذكرة السفر من وإلى بريطانيا وتكاليف الإقامة فى أفخر فنادق ستيلا جاردن ريزورت فى الغردقة شاملة الضرائب ووجبات الإفطار والغداء والعشاء وجميع المشروبات بما فيها المياه المعدنية والواى فاى والانتقالات من المطار وداخل المنتجع. 

وأوضحت شركة إيزى جيت هوليديز فى برنامج رحلاتها السياحية إلى مصر هذا الشتاء أن المواطن البريطانى الذى لن يسافر إلى مصر وسيقى فى بلاده سيتحمل تكاليف تتجاوز 877 جنيه استيرلينى فى الشهر تشمل إيجار السكن أو قسط الرهن العقارى و فواتير المرافق من مياه وكهرباء وغاز ومصاريف الانتقالات والواى فاى واشتراكات القنوات الفضائية والموبايلات علاوة على المنتجات الغذائية التى ارتفعت أسعارها لمستويات قياسية بسبب التضخم العالمى.  

تقرير لمكتب ONS : 50% من البريطانيين يفكرون فى السفر إلى البلاد الدافئة خلال الشتاء

 

وجاء فى تقرير لمكتب الإحصاء القومى البريطانى ONS أن أكثر من 50% من البريطانيين بفكرون فى ترك البلاد والسفر إلى البلاد الدافئة خلال الشتاء لتوفير تكاليف الطاقة التى ترتفع باستمرار بسبب أزمة الحرب الروسية فى أوكرانيا .

وأظهر أيضا مسح حديث لمكتب ONS أن حوالى 40% من البريطانيين يبحثون على الانترنت عن شركات تقدم رحلات سياحية رخيصة لدول فيما وراء البحار ذات أجواء دافئة خلال شهور الشتاء الباردة المقبلة التى ستكلفهم فى بلادهم فواتير مرتفعة جدا. 

 

 

ومع تزايد أعداد لبريطانيين الذين يبحثون على مواقع الأونلاين عن رحلات سياحية رخيصة لبلاد دافئة توصل مات كالاجان مدير العملاء وعمليات الإجازات فى  شركة إيزى جيت هوليديز إلى برنامج الهروب لمدة شهر إلى مصر الدافئة أرخص كثيرا من البقاء فى بريطانيا الباردة هذا العام.

متوسط تكاليف الغاز والكهرباء والماء لابريطاني 85.84 جنيه استيرلينى فى الشهر  

 

وأضافت شركة إيزى جيت هوليديز أن هذه الحسابات تعتمد على متوسط تكاليف الغاز والكهرباء والماء لكل مواطن فى بريطانيا والتى تقدر بحوالى  85.84 جنيه استيرلينى فى الشهر وهذا يعنى أن البريطانى الذى سيترك بيته ويغلق جميع الأجهزة ليقضى هذا الشتاء فى مصر سيوفر هذه الفواتير لأنه لن يدفعها عند إقامته فى أفخر فنادق الغردقة والتى تكلف الفرد 13 جنيه استيرلينى فقط فى الليلة.  

 ورغم أن السائح البريطانيى مسموح له بحمل حقائب يصل وزنها إلى 23 كيلوجرام على طائرة شركة إيزى جيت هوليديز إلا أنه يمكنه عدم حمل هذا الوزن الثقيل لأن منتجع الغردقة به جميع مايلزمه أثتاء إقامته فى الفندق الذى يضم أيضا جيم أو مركز رياضى لممارسة التدريبات وبذلك سيوفر السائح تكاليف فاتورة الجيم البريطانى بتعليق اشتراكه لمدة شهر أثناء إقامته فى مصر.  

رحلات إيزى جيت هوليديز إلى مصر تبدأ 3 و4 يناير

  ولم تحدد شركة إيزى جيت هوليديز مدة برنامج رحلاتها السياحية الرخيصة إلى مصر ولكنها قالت أنها متوفرة وفقا لطلب العملاء الذين يمكنهم السفر بدءا من 3 يناير من مطارى جاتويك و برسيتول و يوم 4 يناير من مانشستر ولوتون .  

 ولم تكن شركة إيزى جيت هوليديز الشركة البريطانية الوحيدة التى استفادت من مخاوف البريطانيين من صعود أسعار فواتير الوقود خلال هذا الشتاء أو من انقطاع الكهرباء عن أجهزة التدفئة خلال شهرى يناير وفبراير فقد أعلنت فى سبتمبر الماضى شركة ترافيل تايم ورلد فى مدينة  هارتفوردشاير البريطانية عن برنامج سياحى رخيص أيضا بعنوان الحرارة هنا وقارنت فيه تكاليف الإقامة فى بريطانيا مرتفعة التكاليف خلال هذين الشهرين  مع تكاليف الإقامة الرخيصة فى البلاد التى تتمتع بشتاء دافئ وخصوصا مصر.