الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير التموين يطالب المواطنين بالإبلاغ عن أي تاجر يبيع كيلو الأرز بأكثر من 15 جنيهًا

الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 08:38 ص
أصول مصر

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخهلية، إنه سيتم تشديد عمليات الرقابة خلال الفترة المقبلة مؤكدا استمرار وقف تصدير الأرز.

مد صرف الزيادة المقررة

 

وطالب "مصيلحي" المواطنين بالإبلاغ عن أى تاجر يبيع كيلو الأرز بسعر أكثر من 15 جنيه للكيلو، قائلا :"أتابع شكاوى المواطنين يوميا".

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، أن قرار مد الدعم الاستثنائى على بطاقات التموين للأسر الأولى بالرعاية، فيما أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء الدكتور أنه سيتم مد صرف الزيادة المقررة على بطاقات التموين حتى 30 يونيو 2023

مصادرة أى كميات أرز

 

كما شدد على إنه سيتم مصادرة أى كميات أرز يتم تخزينها فى مخازن غير معتمدة، وتكثيف الرقابة عَلى الأسواق لمواجهة أى ارتفاع فى الأسعار غير المبررة.

ضخ السلع بالمجمعات الاستهلاكية

ويأتي هذا مع زيادة ضخ السلع بالمجمعات الاستهلاكية، ليتم زيادة ضخ الزيت والسكر والأرز، مذكرا أن هناك اجتماع موسع مع المصنعين للسلع الغذائية وكبار أصحاب السلاسل التجارية وتجار الجملة والنصف جملة لزيادة إنتاج.

فضلا عن بحث المعروض من الزيت والسكر والأرز بالأسواق بأسعار ما قبل ارتفاع الدولار حيث أن أى تغيير فى سعر السلع من المفترض ألا يكون قبل ثلاثة أشهر من تحرك سعر العملة.

 

اقرأ أيضا:

كيف ردّ «خالد الجندي»؟..  حقيقة مقولة: «البيت الذي لم يسجل في الشهر العقاري لا تدخله الملائكة» (فيديو)