الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الاتحاد العقارية تحقق نتائج إيجابية في الربع الثالث وتسجل أرباحاً صافية بفضل خطة التعافي الاستراتيجية

الثلاثاء 01/نوفمبر/2022 - 09:52 ص
أصول مصر

أعلنت شركة الاتحاد العقارية ش.م.ع ("الاتحاد العقارية" أو "الشركة") (المدرجة لدى سوق دبي المالي تحت رمز: UPP) اليوم عن نتائجها المالية للأشهر التسعة الأولى المنتهية في 30 سبتمبر 2022.

 

سجلت الشركة أرباحاً صافية بلغت 825 ألف درهم في الربع الثالث 2022 مقارنة بخسائر صافية وصلت إلى 31 مليون درهم في الربع الثالث 2021

سجلت الشركة أرباحاً صافية بقيمة 825,000 درهم في الربع الثالث من العام 2022 مقارنة بخسائر بلغت 31 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي. وارتفعت الإيرادات من عقود العملاء بنسبة 3% على أساس سنوي إلى 101 مليون درهم في الربع الثالث من العام الجاري، وذلك بفضل التحسن اللافت في أداء الشركات التابعة للمجموعة والزخم المستمر في سوق العقارات في دولة الإمارات. وارتفعت الأرباح التشغيلية للمجموعة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بقوة إلى 7.1 مليون درهم، مقارنة بخسائر بلغت 39.9 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

ارتفعت الأرباح التشغيلية عن الأشهر التسعة الأولى من العام 2022 إلى 7 ملايين درهم مقارنة بخسائر بقيمة 40 مليون درهم عن الفترة نفسها من العام 2021

وقال السيد عامر خانصاحب عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الاتحاد العقارية: "حافظنا خلال الربع الثالث على مسار نمونا القوي، بدعم من الزخم الإيجابي في الأشهر الستة الأولى من العام 2022. نحن مازلنا نشهد نتائج خطة التعافي الاستراتيجي، ونثق في قدرتنا على تحقيق المزيد من التطورات الإيجابية خلال الأشهر القادمة. ونواصل التركيز على تحقيق المزيد النمو وخفض التكاليف، وبخاصة على مستوى الشركات التابعة. تحافظ المجموعة على نظرة متفائلة بحذر ونعمل على تقييم مشاريع جديدة لتحقيق قيمة طويلة الأجل للمستثمرين."

نمو الإيرادات في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بفضل التحسن القوي في أداء الشركات التابعة للمجموعة وتواصل نمو قطاع العقارات في دولة الإمارات

تمكنت الاتحاد العقارية من إنجاز تقدم كبير في تنفيذ خطة التعافي الاستراتيجية خلال الربع الثالث وتحقق خفضاً كبيراً في التكاليف. وتراجعت النفقات الإدارية والعامة بنحو 50% إلى 16.8 مليون درهم في الربع الثالث 2022، وبنحو 39% إلى 54 مليون درهم في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

أثبتت خطة التعافي الاستراتيجي نجاحها في خفض التكاليف، حيث تراجعت النفقات الإدارية والعامة بنسبة 50% على أساس سنوي

أسهمت الإنجازات الأخيرة للمجموعة في تعزيز الإنتاجية وخفض التكاليف، ومن بين هذه الإنجازات نجاح الشركة في إعادة هيكلة دين بقيمة 595 مليون درهم، وحصول شركة "سيرفيو" التابعة للمجموعة على 58 عقد جديد بقيمة إجمالية 270 مليون درهم. وتواصل الشركة تركيزها على خفض مستوى الدين الإجمالي.

أداء قوي مدعوم بإنجازات جديدة من بينها نجاح الشركة في إعادة هيكلة ديون بقيمة 595 مليون درهم

ساعد تركيز الإدارة على خفض التكاليف في الحفاظ على قيمة الشركة السوقية عند 1.9 مليار درهم، أو ما يعادل 0.446 درهم للسهم.

في 24 أكتوبر 2021، أفادت الاتحاد العقارية في إفصاح على سوق دبي المالي بأن إحدى الشركات التابعة لها أقامت دعوى تحكيم، وماتزال هيئة التحكيم تنظر في الدعوى. وفي إطار التزامها بالشفافية، ستُبقي المجموعة السوق والمساهمين على إطلاع  حول أية مستجدات متعلقة بالدعوى.