الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«فويلينج إير» تسيّر 3 رحلات من الأقصر إلى مدريد

الثلاثاء 01/نوفمبر/2022 - 10:09 م
أصول مصر

تبدأ شركة فويلنج اير لاينز الإسبانية تسيير 3رحلات أسبوعيا من الاقصر الي برشلونة الإسبانية عبر طائراتها طراز إير باص  A320  والتى تصل سعتها 186 راكباً ، مؤكدة أن تيسيرها لهذه الرحلات تأتى فى إطار بداية نشاطها بمصر ، وتلبية لمطالب السائحين الراغبين فى زيارة مصر.

وشركة  فويلينج إير لاينز  Vueling Airlines  (VY) يقع مقرها بإسبانيا وتعتبر من شركات الطيران الاقتصادية منخفضة التكلفة وهي ثاني أكبر شركة طيران في البلاد.

مباحثات جدية

وقال  سيف بهجت رئيس مجموعة نيو ستار لخدمات الطيران والسياحة، الوكيل العام السياحى مجموعة " أي إيه چي" IAG، التى تندرج ضن المجموعة شركة  فويلينج إير لاينز  Vueling Airlines أن  الشركة تجرى حالياً مباحثات جدية مع فويلينج  لتسيير رحلات  تربط بين المدن الأسبانية ( مدريد ، وبرشلونة ) وبين الأقصر خلال الموسم الشتوى الحالى، وذلك لتدعيم السياحة الثقافية ، والسياحة الكلاسيكية.

وأشار بهجت إلى أن تشغيل الخط الجديد " برشلونة – القاهرة " يًعد خطوة كبيرة ويعزز ويدعم السياحة المصرية، حيث أن ربط  المدينتين سيسهم بتشجيع المسافرين الأسبان بالقدوم إلى القاهرة بسهولة وبالتالى زيادة الحركة السياحية الوافدة من أسبانيا ، فضلاً عن تحسين العلاقات التجارية.

3 رحلات أسبوعية

جدير بالذكر أن شركة  فولينج إير لاينز  Vueling Airlines   بدأت إعتباراً  من اليوم الثلاثاء  أيضاً تسيير 3 رحلات أسبوعية من مطار أورلى بفرنسا إلى القاهرة ، ضمن خطتها للتوسع بالسوق المصرى،و لمواجهة الطلب المتزايد على زيارة  مصر، موضحاً أن هذه الخطوط المنتظمة والمنخفضة التكاليف ستكون أحد أهم وسائل إقبال السائحين على هذه الرحلات.

السياحة الثقافية

وأوضح  سيف،  أن السياحة الثقافية "مقوم سياحي مهم"وأن السوقين الأسبانى والفرنسى يهتمان بهذا النمط من السياحة ، مشيراً  إلى أنه كمنتج سياحى  يمكن أن يزيد من الحركة السياحية الوافدة إلي مصر خاصة في الموسم الشتوي الحالى  وفي ظل تداعيات الأزمة الحالية التي تمر بها الدول بسبب الحرب  الروسية الأوكرانية.

يذكر أن وفد  يمثل  مجموعة " أي إيه چي  " IAG والتى تضم الخطوط الجوية البريطانية ( British Airways) و شركة Vueling و الخطوط الجوية الأسبانية Iberia Airlines  قد إلتقى بعدد من المسئولين بوزارتى  السياحة والآثار ، والطيران المدنى  تم خلالهم بحث  الترتيبات النهائية الخاصة بتشغيل رحلات طيران  منتظمة إلى القاهرة نهاية أكتوبر الماضى.

اقرأ أيضا:

«تنظيم الاتصالات»: 14 منطقة تعاني من سوء جودة خدمات البيانات لشركة «وي»