الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

أكدا علاقات الود والأخوة.. رئيس الوزراء يلتقى سفير عُمان فى القاهرة

الخميس 03/نوفمبر/2022 - 08:18 م
أصول مصر

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء السفير عبد الله بن ناصر الرحبى، سفير سلطنة عمان فى القاهرة، حيث أشاد رئيس الوزراء بعلاقات الود والأخوة التى تربط مصر وسلطنة عمان منذ نحو نصف قرن.

تميز العلاقات الثنائية

وأكد أن العلاقات الثنائية تميزت بين البلدين بتطابق الرؤى إزاء القضايا الإقليمية والدولية، والتنسيق المشترك فى كل القضايا التى تهم الأمتين العربية والإسلامية.

من جانبه، أعرب سفير سلطنة عمان عن سعادته بتمثيل السلطنة لدى مصر، مشيداً بما يربط شعبَى وقيادتَى البلدين من علاقات راسخة. كما أشار السفير إلى تطلع رجال الأعمال العمانيين إلى زيادة استثماراتهم فى مصر فى الفترة المقبلة، للاستفادة من مناخ الأعمال الجاذب فى مصر.

٥٠ عاماً على العلاقات المصرية العُمانية

وتطرقت المقابلة إلى التحضير للاحتفال بمرور ٥٠ عاماً على العلاقات المصرية العُمانية، أواخر شهر نوفمبر الجارى، حيث أشار رئيس الوزراء إلى أهمية هذه المناسبة وما سوف تتضمنه من فعاليات اقتصادية وتجارية وثقافية، من أجل الاحتفاء بخمسة عقود من علاقات التعاون والإخاء بين مصر وسلطنة عمان، والبناء على علاقات الود والأخوة التى تربط فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأخيه صاحب الجلالة  السلطان هيثم بن طارق المعظم، وبما يعود بالنفع على شعبى البلدين الشقيقين.

اقرأ أيضا:

إضافة جديده متميزة.. بنك التعمير والإسكان يطلق شركة التعمير والإسكان للتسويق العقاري