الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

السفير الفرنسي يشيد بالجهود المصرية في ضوء التحول الأخضر

الجمعة 04/نوفمبر/2022 - 12:38 ص
أصول مصر

وصف السفير الفرنسي بالقاهرة، مارك باريتي، المنصة الوطنية المصرية لبرنامج نُوَفِّي، بالعمل الرائع، الذي يؤكد حرص الدولة المصرية على المضي قدمًا في جهود التحول الأخضر وذلك في ضوء الشراكة الاستراتيجية مع مصر.

وأكد العمل على تحفيز جهود التنفيذ من خلال التمويل المختلط والدعم الفني"، فيما أكد ممثلوا الحكومات الهولندية والألمانية والبريطانية، دعمهم للجهود الوطنية في ضوء التحول الأخضر.

الانتقال العادل وتعزيز العمل المناخي

فضلا عن الانتقال العادل وتعزيز العمل المناخي من خلال المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج "نُوَفِّي".

وأعلنت وزارة التعاون الدولي، أن البرنامج يتضمن 9 مشروعات تمثل أولوية للدولة في مجالات المياه والغذاء والطاقة، لما لهذه القطاعات الثلاثة من ارتباط وثيق على مستوى النظم البيئية، وتنوعها بين مجالات التخفيف والتكيف مع تداعيات التغيرات المناخية.

استثمارات 15 مليار دولار

ويأتي باستثمارات 15 مليار دولار، بواقع مشروعًا ضخمًا في قطاع الطاقة و5 مشروعات في مجال الأمن الغذائي والزراعة، و3 مشروعات بقطاع الري والموارد المائية، ويتم إتاحة التمويلات عبر ثلاثة مصادر التمويلات التنموية الميسرة ومنح الدعم الفني وآليات التمويل المختلط المحفزة لاستثمارات القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال اجتماع مع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، حيث عقدت اجتماع مع أوديل رينو باسو، رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ضم شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين والمؤسسات الدولية، بشأن محور الطاقة ضمن المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج "نُوَفِّــــــــــــي".

حشد آليات التمويل الميسر

وجاء لمناقشة التعهدات المالية المرتقب إعلانها خلال مؤتمر المناخ COP27، وحشد آليات التمويل الميسر ومنح الدعم الفني، والتمويلات المختلطة لتحفيز مشاركة القطاع الخاص.

اقرأ أيضا:

ضمن فعاليات COY17.. وزير الشباب والرياضة يشهد ورشة عمل حول المهمة والمبادئ الثلاثة لـ youthinkgreen