السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

وزيرة البيئة تتفقد الاستعدادات النهائية لاستقبال ضيوف مصر خلال مؤتمر المناخ

السبت 05/نوفمبر/2022 - 08:21 م
أصول مصر

قامت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة والمنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ، المنطقة الخضراء للوقوف على الاستعدادات النهائية لاستقبال ضيوف مصر خلال مؤتمر المناخ cop27، وما يتم من ترتيبات لوجستية للخروج بصورة تليق باسم مصر ومكانتها.

 

المنطقة الخضراء منصة تعكس الجهود الوطنية في التصدي لآثار التغيرات المناخية

 

وقالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، في بيان، إن المنطقة الخضراء تمثل الدولة المصرية، كونها المنصة التي تعكس الجهود الوطنية في التصدي لآثار التغيرات المناخية، وحماية البيئة على المستوى الرسمي من خلال الأجنحة الحكومية أو المجتمع المدني، والذي يتضمن أجنحة مجتمع الأعمال والشباب والمجتمعات المدنية والسكان الأصليين والأوساط الأكاديمية، والفنانين، ومجتمعات الأزياء المستدامة من جميع أنحاء العالم، للتعبير عن أنفسهم وسماع أصواتهم.

 

تعزيز  الحوار والوعي والتعليم والالتزامات

 

وشددت على أن المنطقة الخضراء تعزز  الحوار والوعي والتعليم والالتزامات من خلال الفعاليات والمعارض وورش العمل والعروض الثقافية والمحادثات مشيرة إلى المنطقة الخضراء وأجنحة الدولة المصرية تنتظر الضيوف والمشاركين في أبهى صورها.

والتقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة خلال جولتها باللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، داخل جناح المحافظة، الذى يعرض قصة نجاح المحافظة في تحقيق الاستدامة البيئية بأيادي أبنائها، وهو ما تكلل بإعلان مدينة الخارجة بالمحافظة عاصمة للبيئة العربية بالمسابقة التي نظمتها الأمانة الفنية لمجلس وزراء البيئة العرب المسئولين عن شئون البيئة في دورته الـ 32 على مستوى الوطن العربي.

ولفتت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، إلى أن قصة إعلان الخارجة عاصمة البيئة العربية، هو نموذج تنفيذي يمكن نقله وتكراره على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي في تطبيق الأبعاد البيئية، وكذلك في دور أبناء المحافظة كمثال يحتذى به في الارتباط بالطبيعة، وبالسلوكيات الإيجابية لحماية البيئة، والاستثمار المستدام في مواردها.

وثمنت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، الجهود التى بذلت، والتى تتضمن عرض المنتجات المحلية للمحافظة ومقوماتها السياحية والبيئية والطبيعية والتراث الثقافي لها، والذى يعكس الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، والحفاظ على الموارد الطبيعية. 

إقرأ أيضاً.. بالفيديو.. وزيرة البيئة تحسم الجدل المثار حول نفقات قمة المناخ

إقرأ أيضاً.. وزيرة البيئة:100رئيس دولة و35 الف مشارك فى مؤتمر المناخ بشرم الشيخ