السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

50 % زيادة في عدد المنتفعين من بنوك الطعام الألمانية

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 03:57 ص
أصول مصر

ارتفع عدد المنتفعين من بنوك الطعام الألمانية بنحو 50 %، حيث تساعد بنوك الطعام الألمانية حالياً عدداً قياسياً من الأشخاص.

فرض قيود على قبول منتفعين جدد

من جانبها قالت منظمة «تافل دويتشلاند» أن مليونَي شخص يتلقون حالياً مواد غذائية من بنوك الطعام التابعة لتافل، فيما أشار رئيس المنظمة يوخن برول، أن حجم التبرعات الغذائية آخذ في الانخفاض.

وأشار إلى أن نحو ثلث بنوك الطعام قد وصلت إلى الحد الأقصى من طاقتها، ما يعني أنها اضطرت إلى فرض قيود على قبول منتفعين جدد.

 مخاوف وجودية كبيرة

وذكر أن الاضطرار إلى إبعاد المعوزين الجدد كان مرهقاً نفسياً للمتطوعين، قائلا: «لدى الناس مخاوف وجودية كبيرة بشأن كيفية دفع ثمن الطعام والسكن والتدفئة».

وشدد أن بنوك الطعام غير قادرة على تعويض «ما لا تستطيع الدولة فعله»، مع الإشارة إلى أن ألمانيا تكافح حالياً مع مستويات قياسية من التضخم وارتفاع سريع في كلف المعيشة.

تضرر بشدة من تطورات الأوضاع

هذا وأظهرت دراسة أجريت في أكتوبر الماضي أن الأسر ذات الدخل المنخفض متضررة بشدة من تطورات الأوضاع، فيما أشار برول إن مساعدات الدولة غالباً ما تكون «غير كافية» وتأتي بعد فوات الأوان.

ولفت إلى أن الأشخاص الذين يأتون إلى بنوك الطعام ليس لديهم مدخرات، ويحتاج الأشخاص المتضررون من الفقر إلى مساعدة سريعة الآن.

اقرأ أيضا:

الحكومة الإيطالية الجديدة تنفق 30 مليار يورو على دعم الأسر والشركات