الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

10 آلاف مسافر يتأثرون سلباً من إضراب الخطوط الجوية الكينية

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 04:31 ص
أصول مصر

أثر توقُّف رحلات الخطوط الجوية الكينية على 10 آلاف مسافر، حيث ألغيت 23 رحلة جوية أُلغيت، بحسب ما أوضحته وزارة النقل في البلاد.

الإضراب «غير قانوني»

وأشارت الوزارة إلى أن هذا حدث بسبب إضراب لطيَّاريها، مما أثّر على نحو 10 آلاف مسافر، فيما أشار الرئيس التنفيذي لشركة الطيران آلان كيلافوكا إنَّ 23 رحلة جوية أُلغيت بسبب الإضراب.

وأكد أن هذا الإضراب «غير قانوني»، حاثاً الطيارين المحتجين الذين يشكّلون 10% من القوة العاملة في الشركة على العودة إلى العمل قائلا: «إذا لم تقوموا بذلك، فسيتم اتخاذ إجراء تأديبي فوري».

خسائر فادحة

وتعتبر الشركة الكينية واحدة من أكبر الخطوط الجوية في إفريقيا، وتسيّر رحلات بين العديد من بلدانها وأوروبا وآسيا، لكنها تعاني من خسائر فادحة منذ سنوات عدة.

من جانبها ذكرت رابطة طيَّاري الخطوط الجوية الكينية إنَّ كل رحلات الشركة التي يقودها أعضاؤها تعطلت في مطار جومو كينياتا الدولي في نيروبي منذ السادسة صباحاً (الثالثة فجراً بتوقيت غرينتش) السبت، وهي في الإجمال 15 رحلة.

مطالب

ويطالب الطيارون بتحسين ظروف عملهم رغم صدور أمر قضائي يمنعهم من ذلك، ولم يحددوا مدة هذه الحركة الاحتجاجية، فيما اعتبر وزير النقل الكيني كيبشومبا موركومين في تصريح للصحفيين، أنَّ الإضراب يرقى إلى مصاف «التخريب الاقتصادي».

اقرأ أيضا:

بنسبة 7.1%.. الملياردير الفرنسي كزافييه نيل يستحوذ على حصة في شركة الاتصالات بأمريكا اللاتينية