الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

محمد صلاح يسجل رقماً تاريخياً جديداً فى مسابقة الدورى الإنجليزى

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 08:22 م
أصول مصر

حقق الدولي المصرى محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول وقائد منتخب مصر، رقمًا تاريخيًا جديدًا في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن سجل لاعبنا الدولي محمد صلاح هدفين في الشوط الأول من مباراة ليفربول ضد توتنهام، التى انتهت لصالح ليفربول بنتيجة هدفين مقابل هدف.

 

في المركز الـ 16 في ترتيب الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي بـ 126 هدفًا

 

وأصبح “مو” في المركز الـ 16 في ترتيب الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي بـ 126 هدفًا، وذلك بعد أن تخطى أهداف نيكولاس أنيلكا، وعادل أهداف روبي كين.

وكان محمد صلاح قد حصل على جائزة صاحب أفضل هدف في شهر أكتوبر الماضي مع ليفربول، وذلك عن هدفه مع الريدز أمام فريق مانشستر سيتي، في المباراة التي جمعتهما في منتصف الشهر الماضي على ملعب آنفيلد.

ويعتبر النجم الدولي محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول وقائد منتخب مصر، من أهم لاعبي الريدز ومسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب ما يقدمه رفقة فريقه في المسابقة، وخاصة ضد الأندية الخمسة الكبرى في ترتيب البريميرليج، ولا يملك أي لاعب بتاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز نسبة مساهمات ضد الفرق الـ 5 الكبار (أرسنال ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير)، أكثر من لاعبنا الدولي محمد صلاح.

 

تأهل ليفربول إلي دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا بعد الفوز على نابولي 2-0 في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات

 

ويساهم محمد صلاح بهدف أو صناعة هدف كل 65 دقيقة يلعبها ضد الـ 5 الكبار منذ انضمامه إلى الريدز، فقد أحرز 44 هدفا وساهم في إحراز 14 آخرينرتيب الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي بـ 126 هدفًا، بعد أن تخطى أهداف نيكولاس أنيلكا، وعادل أهداف روبي كين.

وعلى الجانب الأوروبي، تأهل ليفربول إلي دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا بعد الفوز على نابولي 2-0 في الجولة السادسة والاخيرة من دور المجموعات.

تساوي ليفربول مع نابولي في صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولي، برصيد 15 نقطة، لكن تفوق نادي الجنوب بفارق الأهداف، وتأهلا الطرفان إلي ثمن نهائي تشامبيونزليج.

إقرأ أيضاً.. محمد صلاح يسجل ثنائية رائعة فى الشوط الأول من مباراة ليفربول وتوتنهام