الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

اتفاق على تبادل التعاون بين مصر واستراليا في مجال تحلية المياه

الجمعة 11/نوفمبر/2022 - 01:13 ص
أصول مصر

على هامش مؤتمر المناخ COP27 التقى هاني سويلم وزير الموارد المائية والري مع هون ريس ويتبي وزير البيئة والعمل المناخي لغرب استراليا.

وتم التباحث حول قضايا التغير المناخي وتأثيراتها السلبية على مختلف دول العالم مثل مصر التي تواجه ظواهر مناخية متطرفة، وايضا استراليا التي واجهت حرائق الغابات التي اجتاحتها منذ عدة اعوام.

رغبة مصر في التعاون مع كافة دول العالم

وأعرب الدكتور سويلم على رغبة مصر في التعاون مع كافة دول العالم في مجالي المياه والمناخ، وخاصة استراليا حيث لديها خبرات وتجارب ناجحة في مجال التحلية والمعالجة.

كما اشار سيادته الى قيام مصر بجهود كبيرة لوضع المياه في قلب العمل المناخي، مشيرا لتنظيم "جناح للمياه" يمتد ل ١٠ ايام ضمن مؤتمر المناخ، وإطلاق مصر لمبادرة دولية للتكيف بقطاع المياه خلال "يوم المياه" المقرر يوم ١٤ نوفمبر الجاري، مؤكدا على أهمية دعم الجميع لهذه المبادرة الهامة التي تعنى بقضايا المياه والمناخ على المستوى العالمي.

كما تم الاتفاق على تبادل التعاون بين مصر واستراليا في مجال تحلية المياه، حيث اشار الدكتور سويلم لأهمية التوسع في استخدام تحلية المياه كمورد هام للمياه المتجددة لمواجهة الزيادة السكانية، بشرط استخدام وحدة المياه بالشكل الأمثل الذي يحقق الجدوى الاقتصادية، مع أهمية التوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة والطاقة المتجددة في التحلية مما سيسهم في تقليل التكلفة، حيث تعد الطاقة العنصر الأهم في مجال معالجة وتحلية المياه.

اقرأ أيضا:

برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار يعلن عن المجالات البحثية المستهدفة لدورته الخامسة في مؤتمر "COP27"