السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

هيئة الدواء تحذر من تداول عبوات مقلدة من فولتارين المضاد للالتهابات

السبت 12/نوفمبر/2022 - 10:02 م
أصول مصر

حذرت هيئة الدواء المصرية، من عبوات مقلدة من مستحضر فولتارين 75 مجم الدوائى، الذى يستخدم مضاداً للالتهابات، وفي علاج التهاب المفاصل والعظام وإجهاد العضلات وآلام الظهر.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية في منشور، أن العبوات المقلدة من المستحضر الدوائي فولتارين 75 مجم، يحمل تشغيلة رقم Y2607، واشارت إلى أن الشركة صاحبة الدواء الأصلي نوفارتس فارما.

 

الفروقات بين العبوات المقلدة والأصلية

 

وأشارت هيئة الدواء المصرية إلى أن أبرز الفروقات بين العبوات المقلدة والأصلية، تتمثل في وجود علامة ملونة على زجاجة الأمبول في العبوات الأصلية، فيها هي غير متوافرة العبوات المقلدة.

وأكدت هيئة الدواء المصرية، أنه في حال توافق جميع المواصفات المذكورة بالعبوة المقلدة على تشغيلات أخرى يجب الحذر منها وإبلاغها.

يذكر أن المستحضر فولتارين 75 مجم، عبارة عن مضاد التهابات يستخدم في علاج التهاب المفاصل والعظام وإجهاد العضلات، وإلتهاب الأوتار.

 

ضبط وتحريز عبوات مقلدة من مضاد حيوي يُسمى لينزوليد

 

وأصدرت هيئة الدواء المصرية فى وقت سايق، قرارًا بضبط وتحريز عبوات مقلدة من مضاد حيوي يُسمى لينزوليد 600 مجم أقراص، يستخدم في علاج حالات الالتهاب البكتيري بالجهاز التنفسي والالتهاب الرئوي.

 

عبوات مقلدة من لينزوليد 600 مجم أقراص

 

وأوضحت هيئة الدواء المصرية، أنها تلقت من الشركة صاحبة المستحضر الدوائي، ما يفيد وجود عبوات مقلدة من لينزوليد 600 مجم أقراص من التشغيلة رقم H18116 وH18113، ومدون عليها تصنيع جلوبال نابى للأدوية.

 

الفروقات بين العبوات المقلدة والأصلية

 

وأشارت الهيئة إلى أبرز الفروقات بين العبوات المقلدة والأصلية من المستحضر الدوائي، وهي أن بيانات رقم التشغيلة وتاريخ الإنتاج والانتهاء محفورة على العبوات الأصلية، فيما هي مطبوعة على العبوات المقلدة.

يذكر أن دواء لينزوليد 600 مجم أقراص، يستخدم في علاج حالات الالتهاب البكتيري الذي يصيب الجهاز التنفسي من خلال منع نموها، كما يستخدم في حالات الالتهاب الرئوي، والالتهابات الجلدية.

إقرأ أيضاً.. مصطفى مدبولي يتابع مع رئيس هيئة الدواء المصرية ملفات العمل

إقرأ أيضاً.. بالفيديو.. «هيئة الدواء» تعلن مفاجأة عن الزيادة الجديدة في أسعار الأدوية

إقرأ أيضاً.. واحدًا من أكبر الفاعليات الدولية.. هيئة الدواء المصرية تشارك في معرض CPhI العالمي في فرانكفورت