الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بالتفاصيل.. عمان تعلن 10 مشروعات بقيمة تتجاوز 750 مليون ريال

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 08:10 ص
أصول مصر

كشف جهاز الاستثمار العُماني عن بدء افتتاح 10 مشروعات وطنية في عدد من القطاعات.

شركات محلية وخارجية

وذكر أن المشروعات تتوزع عبر شركاته التابعة له، وذلك بالتشارك مع شركات محلية وخارجية، تتجاوز قيمتها الاستثمارية 750 مليون ريال عُماني.

جاء ذلك تزامناً مع احتفالات سلطنة عُمان بالعيد الوطني الـ52، فيما أشار هشام بن أحمد الشيدي، مدير عام استثمارات التنويع الاقتصادي في جهاز الاستثمار العُماني، أن هذه المشروعات تستهدف الإسهام في الجهود الرامية إلى التنويع الاقتصادي.

تنمية المحافظات وجذب الاستثمارات

كما تستهدف تنمية المحافظات وجذب الاستثمارات وتمكين القطاع الخاص وإيجاد فرص وظيفية للمواطنين يتجاوز عددها 860 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

كما وتأتي هذه المشروعات تأتي ضمن (محفظة التنمية الوطنية) لجهاز الاستثمار العُماني التي تدير أصولاً وشركات محلية يزيد عددها على 160 شركة.

60 مليون ريال عُماني

وتستهدف الأجهزة العمانية المسؤولة إنشاء مصنع لتكليس الفحم البترولي تصل طاقته الإنتاجية في مرحلته الأولى إلى 500 طن سنوياً، فيما سيُسهم مشروع «سانفيرا للكربون»، في تنويع الصناعات العُمانية وتعزيز وجودها في السوق المحلي وإحلالها محل الصناعات الواردة

ويتكلف المشروع أكثر من 60 مليون ريال عُماني، إذ يستهدف تصدير ما يقارب الـ70% من الفحم البترولي المكلسن للإسهام في احتياطات النقد الأجنبي لسلطنة عُمان، بجانب توفير 150 فرصة عمل للمواطنين.

اقرأ أيضا:

مسؤول: خسارة ما يزيد عن 60 % من محصول الزيتون نتيجة التغيرات المناخية (فيديو)