الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

"الميرور": الملياردير الهندى موكيش أمبانى ثامن أثرياء العالم يحاول شراء نادى ليفربول

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 11:36 م
أصول مصر

 

نشرت صحيفة الميرور البريطانية اليوم الأحد أن الملياردير الهندى موكيش أمبانى ثامن أغنى أثرياء العالم والذى تبلغ ثروته أكثر من 92 مليار دولار وثانى أغنى رجل أعمل فى قارة آسيا بعد زميله الهندى جوتام أدانى ثالث أغنى رجل فى العالم بثروة تتجاوز 138 مليار دولار، أعرب عن اهتمامه بشراء نادى ليفربول الإنجليزى لكرة القدم الذى يلعب فيه النجم المصرى محمد صلاح ولكن الصحيفة لم تصرح بمصدر معلوماتها لأن الصفقة مازالت قيد المفاوضات.

 

 

ويعتزم الملياردير الهندى موكيش أمبانى رئيس مجلس إدارة  شركة ريلاينس إندستريز للصناعات المتعددة أكبر شركة هندية من ناحية القيمة السوقية والعضو المنتدب لها شراء نادى ليفريول من شركة فينواى سبورتس جروب هولدينج التى تملك نادى ليفربول المعروف أيضا باسم نادى الأنفيلد والتى حددت سعره عند حوالى 4  مليارات جنيه استيرلينى أو أكثر من 5 مليارات دولار.

ارتفاع سعر نادى ليفربول من 300 مليون جنيه استيرلينى عام 2010 إلى 5 مليارات دولار حاليا

 

وكانت شركة فينواى سبورتس جروب هولدينج تعاونت مع بنك جولدمان ساكس و مورجان ستانلى الأمريكيين لتحديد سعر نادى ليفربول أو الأنفيلد بما يقرب من 300 مليون جنيه استيرلينى فى عام 2010 ولكن كونراد وياسيك محلل الأسواق المالية فى وكالة جلوبال داتا يرى أن النادى يبلغ ثمنه أكثر من 5 مليارات دولار حاليا مع اهتمام الملياردير الهندى موكيش أمبانى بالاستحواذ عليه.

 

 

وذكرت وكالة بلومبرج الأمريكية التى نقلت الخبر من صحيفة الميرور أن  الملياردير الهندى موكيش أمبانى يملك فريق مومباى الهندى لكرة الكريكيت وساعد أيضا فى تأسيس الدورى السوبر لكرة القدم فى الهند ويحاول الاستحواذ على نادى ليفربول أو الأنفيلد بعد انتشار شهرته فى العالم مع النجم المصرى محمد صلاح حتى يتمكن من إسعاد الجماهير الهندية عشاق كرة القدم الإنجليزية بنجومها العالميين.

الملياردير الهندى موكيش أمبانى يواجه منافسة شديدة من الشرق الأوسط ومن الولايات المتحدة

 

ويواجه الملياردير الهندى موكيش أمبانى منافسة شديدة من أطراف أخرى من الشرق الأوسط ومن الولايات المتحدة تسعى للاستحواذ على نادى نادى ليفربول أو الأنفيلد كما جاء فى صحيفة الميرور التى أشارت إلى أن شركة شركة فينواى سبورتس جروب هولدينج المالكة للنادى الانجليزى تبحث عروض مختلفة من مستثمرين محتملين تقدموا لشراء النادى.

 

 

وكانت ثروة الملياردير الهندى موكيش أمبانى الذى يرغب فى شراء نادى نادى ليفربول أو الأنفيلد تبلغ أكثر من 95 مليار دولار فى 6 سبتمبر الماضى واحتل المركز الثامن فى قائمة بلومبرج وقائمة مجلة فوربس لأغنى أثرياء العالم ولكنها تراجعت قليلا لتتجاوز 92 مليار دولار بسبب التقلبات فى أسعار أسهم الشركات طوال الأسابيع الماضية.    

الهنود يشجعون نادى ليفربول

 

وأدى الإعلان عن نية الملياردير الهندى موكيش أمبانى لشراء نادى نادى ليفربول أو الأنفيلد الذى يعد من أكبر نوادى كورة القدم فى أوروبا والعالم إلى شعور عشاق كرة القدم بالإثارة والتشويق لأنهم يشجعون نادى ليفربول.

 

 

وعندما يملك مواطن هندى مثل الملياردير الهندى موكيش أمبانى النادى الإنجليزى فإنه سيكون قادر على إحضاره ليلعب مباريات ودية فى الهند ثانى أكبر بلد على كوكب الأرض من حيث عدد السكان باعتباره مالك النادى.

وكان الملياردير الهندى موكيش أمبانى أبدى اهتمامه بشراء حصة الأغلبية فى نادى ليفربول عدة مرات سابقا فى الأعوام 2010 عندما كانت ثروته 20 مليار دولار فقط ثم فى  2017 و 2018 و2021  ولكنه لسبب ما لم يكمل الصفقة.