الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

اتحاد الصناعات: الأرز متوفر بالأسواق بسعر 14.5 إلى 15.5 جنيه

الإثنين 14/نوفمبر/2022 - 12:15 ص
أصول مصر

صرح النائب مجدي الوليلي، عضو شعبة الأرز باتحاد الصناعات، بأن المنافذ والسلاسل التجارية الكبرى يتوفر بها كميات كبيرة من الأرز بأسعار تبدأ من 14.5 وحتى 16.5 جنيه.

 

السلع الاستراتيجية

 

وأشار مجدى الوليلي، في مداخلة تليفزيونية إلى ضرورة ألا يتحكم فى السلع الاستراتيجية أفراد وأن تبقى تحت مظلة الدولة، لافتا إلى أن المجمعات الاستهلاكية يتوفر بها أرز بأسعار تبدأ من 14.25 جنيه.

وقال إنه يجب أن يتخلى المواطن عن ثقافة التخزين، فالأرز متوفر وبأسعار مختلفة ومنظومة إتاحة السلع تنجح يوماً بعد أخر.

 

الأرز الأبيض بالأسواق والمنافذ التموينية

 

ونفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ما تردد من أنباء بشأن عجز في الكميات المعروضة من الأرز الأبيض بالأسواق والمنافذ التموينية، مشيرة إلى أنه لا صحة لوجود عجز في الكميات المعروضة من الأرز الأبيض، وأكدت في بيان لها على توافر جميع السلع الغذائية الأساسية بشكل طبيعي، ومن بينها الأرز بكافة أنواعه مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يوميًا بجميع الأسواق والمنافذ التموينية بجميع محافظات الجمهورية,

وأشارت إلى توافر الأرز الأبيض بسعر 10.5 جنيه للكيلو بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية، بينما يتراوح سعره بالأسواق السلاسل التجارية - محال السوبر ماركت والميني ماركت، بين 12 إلى 15 جنيهًا للكيلو معبأ، ومن 11 إلى 12 جنيهًا للكيلو السائب.

وفى وقت سابق طالب الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة المواطنين بالإبلاغ عن أى تاجر يبيع كيلو الأرز بسعر أكثر من 15 جنيه للكيلو، قائلا :"أتابع شكاوى المواطنين يوميا".

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن قرار مد الدعم الاستثنائى على بطاقات التموين للأسر الأولى بالرعاية، فيما أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء الدكتور أنه سيتم مد صرف الزيادة المقررة على بطاقات التموين حتى 30 يونيو 2023 كما شدد على إنه سيتم مصادرة أى كميات أرز يتم تخزينها فى مخازن غير معتمدة، وتكثيف الرقابة عَلى الأسواق لمواجهة أى ارتفاع فى الأسعار غير المبررة.

إقرأ أيضاً.. وزير التنمية المحلية لـ أصول مصر : انشاء مصانع لتحويل قش الارز الى أخشاب والقضاء نهائياً على السحابة السوداء