الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

على هامش مؤتمر المناخ COP27 : شركة GV توقع اتفاقية تعاون مع "طاقةعربية" لامداد "طربول" بالطاقة النظيفة والخضراء

الإثنين 14/نوفمبر/2022 - 01:45 م
أصول مصر

شريف حمودة : نستعد لتعميم تجربة الاستدامة والعمارة الخضراء فى مختلف مشروعات الشركة

خالد أبوبكر : " طربول " مشروع وطنى عملاق وسيتم مده بخليط من الطاقة الشمسية والغاز الطبيعي النظيف

وقعت شركة GV للتنمية العمرانية على هامش مؤتمر المناخ COP 27 اتفاقية تعاون مع شركة " طاقة عربية " لامداد مدينة " طربول " أكبر مدينة صناعية مستدامة بالطاقة النظيفة والمتجددة .

وقال المهندس شريف حمودة رئيس مجلس إدارة شركة GV للتنمية العمرانية فى تصريحات خاصة لـ " أصول مصر " على هامش مؤتمر المناخ COP27 ، أن الشركة وقعت العديد من اتفاقيات التعاون فى اطار استراتيجيتها بتنفيذ اكبر مدينة صناعية خضراء ومستدامة مشيراً الى ان التعاون مع " طاقة عربية " يهدف الى مد طربول بالطاقة النظيفة والخضراء .

وأضاف أن الشركة توفر الدعم الكامل لإنجاح ملف الاستدامة وادخال تقنيات البناء الأخضر بصورة موسعة وسيتم الإعلان على تقنيات البناء المستخدمة فى مدينة طربول للمساهمة فى نشر الاستدامة .

تعاقد مع “ شنايدر إلكتريك “ 

وأوضح أن الشركة تعاقدت مع " شنايدر الكتريك " لتقديم حلول وتقنيات ذكية لمدينة " طربول " بما يتماشى مع متطلبات مدن الجيل الرابع التي تراعي الاستدامة.

وتقوم شركة GV للتنمية العمرانية بتطوير مدينة " طربول " بالتعاون مع الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان ،تقع «طربول» على مساحة إجمالية 109 ملايين متر مربع بمركز أطفيح بمحافظة الجيزة، وتتميز بقربها من شبكة الطرق الرئيسية التي تسهل الانتقال بين محافظات الجمهورية، ومنها طريق (القاهرة – أسيوط)، والطريق الدائري الإقليمي، وطريق (القاهرة – السخنة)، وطريق (الفيوم – أكتوبر)، وطريق (الكريمات – الزعفرانة)، ويتم تجهيز المدينة بأحدث بنية تحتية بما يتماشى مع متطلبات مدن الجيل الرابع ولتحقيق الثورة الصناعية بمفاهيم الاستدامة والتنمية الشاملة التي تحقق أعلى مستوى من جودة الحياة .

وتابع المهندس شريف حمودة أن شركة " GV" ستدخل تقنيات الاستدامة والعمارة الخضراء الى مشروعاتها الاخري وليس " طربول " فقط وتم عقد شراكة استراتيجية مع اثنين من كبار شركات المقاولات المصرية لتنفيذ تلك الاستراتيجية وسيتم تطبييقها فى " وايت ساند " بالساحل الشمالي و" كريرسيتى " بالكيلو 38 بسيدي كرير.

طربول مجتمع عمراني جديد 

ومن جانبه قال المهندس خالد أبوبكر رئيس مجلس إدارة شركة طاقة عربية ، أن مدينة " طربول " بمثابة مشروع وطني عملاق يضاف بتنفيذه الى سلسلة المشروعات الكبري التى تم اطلاقها وتنفيذها على مدار الـ 8 سنوات الماضية حيث يهدف المشروع الى دعم الصناعة الوطنية وجذب الاستثمارات من مختلف انحاء العالم وتوظيف الآلاف من الايادي العاملة.

 وأضاف ان المشروع يخلق مجتمع عمراني جديد متكامل لاشتماله على سكن وخدمات صحية وتعليمية وترفيهية للعاملين بمايجعله يحقق جانب الاعاشة التامة مشيراً الى ان المشروع ضخم وملىء بالتفاصيل ولذلك يحتاج الى شركاء استراتجيين ذات خبرات فى مجال الطاقة المستدامة لامداده بالاحتياجات اللازمة .

واشار الى ان الشركة قدمت تقنيات الطاقة المستدامة لعدد من المناطق الصناعية فى السادس من أكتوبر وشمال غرب خليج السويس وعتاقة وبني سويف وغيرها .

وأوضح أن " طاقة عربية " ستمد مدينة طربول بخليط بخليط من الطاقه النظيفة والخضراء مثل الطاقة الشمسية والغاز الطبيعى النظيف مع تجنب استخدام المنتجات البترولية .

وأضاف أن الخبراء فى مؤتمر المناخ قاموا بتصنيف الغاز الطبيعى كأحد وسائل الطاقة النظيفة ومن اهم المصادر فى المرحلة الانتقالية الحالية ولدى مصر ريادة فى انتاج واستخدام ذلك النوع من الطاقة .

وأوضح أن الشركة ستقدم خليط من الطاقة الشمسية والطاقه الفوتو ضوئية والغاز بأعلى معايير الأمان والحفاظ على البيئة وتحقيق الاستدامة .