الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

أمازون تستغنى عن 10 ألاف موظف وعدت بتعويضهم

الإثنين 14/نوفمبر/2022 - 09:01 م
أصول مصر

قررت الشركات الكبرى العاملة بالأسواق العالمية الاستغناء عن عدد كبير من موظفيها، ومن بينها شركة Amazon العملاقة، والتي تخطط للاستغناء عن 10 آلاف موظف، فيما يعد خطة الاسغناء الأكبر منذ تأسيسها.

 

الشركة أعلنت في 2019 وصول عدد موظفيها إلى نحو 798 ألفاً

 

كانت أمازون قد أعلنت في 2019 وصول عدد موظفيها إلى نحو 798 ألف موظف، لكن كان لديها 1.6 مليون موظف بدوام كامل وبدوام جزئي، اعتبارًا من 31 ديسمبر 2021، بزيادة قدرها 102%.

 

جمدت التوظيف للمناصب في أعمال البيع بالتجزئة

 

وأعلنت شركة Amazon في مذكرة مرسلة للموظفين إيقاف عمليات التوظيف بشكل مؤقت، كما أعلنت في الوقت ذاته أنها ستجمد التوظيف للمناصب في أعمال البيع بالتجزئة الخاصة بها، لكن التحديث الأخير يؤثر على أعمالها الأخرى.

 

أمازون تواصل توظيف الأشخاص بشكل متزايد في بعض المناصب المستهدفة

 

وذكرت أمازون لموظفيها أنها ستعوض الذين يغادرون بحثًا عن فرص جديدة، وستواصل توظيف الأشخاص بشكل متزايد في بعض المناصب المستهدفة.

 

انخفضت القيمة السوقية لـ Amazon في أكتوبر الماضي إلى أقل من تريليون دولار

 

وانخفضت القيمة السوقية لأمازون في أكتوبر الماضي  إلى أقل من تريليون دولار، بعدما دفع تقرير أرباحها المخيب للآمال وتوقعاتها المستقبلية، المستثمرين إلى الاندفاع نحو بيع أسهمها.

 

توقعات شركة التجارة الإلكترونية العملاقة

 

وهبط سهم أمازون بنسبة 12% بعدما توقعت شركة التجارة الإلكترونية العملاقة أبطأ نمو فصلي لها في تاريخها، بينما لم تتجاوز مبيعات أنشطة خدمات الإنترنت المهمة الخاصة بها التقديرات.

وتنضم أمازون إلى قائمة طويلة من الشركات الأمريكية قيمها السوقية تنهار في السوق الهابطة لهذا العام، فيما قال توماس تشامبيون المحلل في بايبر ساندلر كوس بايبر ساندلر: «يبدو أن بيع الأسهم رد مبالغ فيه لنا بعد أسبوع أرباح صعب للمجموعة. في حين أن البيئة الكلية لا تزال مليئة بالتحديات، خاصة في أوروبا حيث إن توقعات الشركة هناك تبدو متحفظة».  

وهبطت أسهم الشركات التي تجاوزت تقييمها تريليون دولار هذا العام لا سيما أسهم التكنولوجيا مع ارتفاع معدلات الفائدة الأمريكية، في ظل ارتفاع معدل التضخم لأعلى مستوى منذ عقود.

إقرأ أيضاً.. بينهم أمازون.. القيمة السوقية لـ «أبل» تفوق 3 شركات عملاقة

إقرأ أيضاً.. «أمازون»: ما سنفعله في السنوات الـ 5 المقبلة سيتجاوز ما حققناه في الـ 10 الماضية

إقرأ أيضاً.. توقعات قاتمة تهبط بالقيمة السوقية لـ«أمازون» إلى ما دون تريليون دولار