الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزير التجارة يبحث تطورات مشروع إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر

الأربعاء 16/نوفمبر/2022 - 04:42 م
وزير التجارة والصناعة
وزير التجارة والصناعة

بحث المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، مع جيورجي بوريسينكو سفير روسيا بالقاهرة، سبل تنمية العلاقات الاقتصادية المصرية الروسية في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والسياحية والاستثمارية.

سمير: روسيا من أهم الأسواق العالمية المستقبلة لصادراتنا 

وقال الوزير، إن اللقاء أكد أهمية تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين لا سيما وأن السوق الروسية تمثل أحد أهم الأسواق العالمية المستقبلة للصادرات المصرية، فضلاً عن متابعة تطورات مشروع إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر، والمقرر إقامتها في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتي تمثل محور لنفاذ الصادرات الروسية لأسواق الدول العربية ودول القارة الأفريقية. 

ومن جانبه، أكد سفير روسيا بالقاهرة أن العلاقات المصرية الروسية وطيدة ومتميزة في مختلف المجالات، مشيراً إلى أهمية مشروع إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر والذي سيسهم في تنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية المشتركة بين البلدين.

إنشاء 17 مجمعًا صناعيّا في 15 محافظة

وأنشأت وزارة التجارة والصناعة 17 مجمعًا صناعيّا و5046 وحدة في 15 محافظة وسهلت الإجراءات للراغبين في الحصول عليها. ومن المقرر أن تكون 90% من المجمعات ملاصقة لمناطق صناعية، إلى جانب برنامج رد الأعباء التصديرية لدعم الشحن للأسواق المستهدفة والتنسيق مع الوزرات الأخرى وخصوصا التخطيط.