الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

وسط كوب27: مرسيدس تخفض الأسعار بالصين 33 ألف دولار للموديلات الكهربائية الفاخرة 

الخميس 17/نوفمبر/2022 - 01:06 ص
أصول مصر

 

أعلنت مجموعة مرسيدس بنز الألمانية للسيارات الفاخرة أنها قلصت اعتبارا من اليوم أسعار موديلين من الموديلات الكهربائية فئة EQ التى تبيعها فى الصين أكبر سوق للسيارات الكهربائية والتقليدية فى العالم بقيمة تزيد عن 7 آلاف دولار من 528 ألف يوان ( 74.8 ألف دولار)  إلى  478 ألف يوان ( 67.7 ألف دولار) للسيارة الكهربائية موديل  EQE ومن 1.19 مليون يوان (168.5 ألف دولار) إلى 956 ألف يوان ( 135ألف دولار) للموديل الكهربائى EQS الفاخر بانخفاض يتجاوز 33 ألف دولار وذلك خلال الأسبوع الثانى من قمة تغير المناخ كوب27.

وجاء تخفيض مجموعة مرسيدس بنز الألمانية للسيارات الفاخرة لأسعار موديلاتها الكهربائية فى ظل توصيات مؤتمر الأمم المتحدة لقمة تغير المناخ كوب27  المنعقد فى منتجع شرم الشيخ وترأسه الحكومة المصرية خلال الفترة من 6 وحتى 18 توفمبر الجارى.

مرسيدس تخفض أسعار موديلاتها الكهربائية فى ظل كوب27

 

 أكدت مجموعة مرسيدس بنز الألمانية للسيارات الفاخرة فى بيان لها صادر اليوم  أنها ستعيد فورا الفرق فى الأسعار للعملاء الذين حجزوا هذين الموديلين وأيضا للعملاء الذين اشتروا هذه السيارات ولم يستلموها حتى الآن وذلك بسبب المنافسة الشديدة التى تواجهها من الشركات المحلية فى الصين وسط انتشار السيارات الكهربائية التى تنادى با ستخدامها حكومات الدول التى تحضر حاليا قمة تغير المناخ فى مصر.  

 

 

و ذكرت وكالة بلومبرج أن مبيعات السيارات التى تعمل بالطاقة الخضراء بلغت خلال شهر أكتوبر الماضى فقط أكثر من  556 ألف سيارة من مركبات الطاقة النظيفة لترتفع المبيعات الإجمالية خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالى إلى 4.43 مليون وحدة.

حكومة الصين تشجع على إنتاج موديلات كهربائية أقل تلويثا للبيئة وفقا لتوصيات كوب27

 

وتشجع حكومة الصين شركات السيارات على إنتاج موديلات كهربائية أقل تلويثا للبيئة لخفض تلوث الهواء بمنحها تدابير تحفيزية لتقليل الانبعاثات الكربونية ولاسيما فى المدن الصناعية التى ينتشر فيها الضباب الدخانى الناتج من المصانع التى تعمل بالفحم والوقود الأحفورى لتتفق مع توصيات مؤتمر كوب27 . 

 

 

وقالت مصادر مطلعة لم تفصح عن اسمها أن مجموعة مرسيدس بنز الألمانية للسيارات الفاخرة لجأت إلى خطة خفض أسعار موديلاتها الكهربائية الفاخرة فى الصين بسبب هبوط مبيعاتها فى أكبر سوق للسيارات فى العالم.

معارض السيارات الفاخرة فى الصين تنفذ تخفيضات مرسيدس

 

ونفذت بعض معارض السيارات الفاخرة فى الصين التخفيضات التى أعلنت عنها  مجموعة مرسيدس بنز الألمانية للسيارات الفاخرة للترويج لمويلاتها وتعزيز المبيعات بعد أن هبطت خلال الفترة الماضية إلى حوالى 100 سيارة فقط كل شهر.

ويمثل الموديل EQS النسخة الكهربائية الفاخرة من الموديل التقليدى من الفئة  S-Class التى تتميز بأكثر التقنيات التكنولوجية تقدما التى طورتها شركة مرسيدس فى منتجاتها من السيارات الفاخرة ولكن يعيبها عدم وجود مقاعد خلفية مما أدى إلى انخفاض مبيعاتها حيث يفضل أثرياء الصين الجلوس وراء السائق وليس بجواره ولا يفضلون أيضا قيادتها.

 

 

وقالت شركة مرسيدس التى عرضت الموديل الكهربائى  EQS لأول مرة فى معرض شنغهاى الدولى للسيارات عام 2021  أن الموديلات الكهربائية الفاخرة التى يزيد سعر الواحدة منها عن مليون يوان مازالت لا تلقى إقبالا كبيرا فى سوق الصين.

مرسيدس تراقب التطورات الديناميكية للسيارات الفاخرة فى الصين

 

ويراقب المحللون وخبراء المبيعات لمجموعة مرسيدس بنز الألمانية للسيارات الفاخرة التطورات الديناميكية فى حركة السوق الصينية ومنها ظروف الشركات الأجنبية والمحلية التى تبيع سيارات كهربائية من الفئة الفاخرة وتعدل أسعارها تبعا لمستويات المبيعات التى تحققها هذه الشركات فى الصين. 

 

 

وكانت الرابطة الصينية لسيارات الركوب CPCA  أعلنت فى أغسطس الماضى أن شركات السيارات المحلية هيمنت على حوالى 80% من إجمالى مبيعات السيارات الكهربائية فى السوق الصينية خلال السبعة شهور الأولى من العام الجارى لتتفوق على جميع الشركات الأجنبية هناك.

وبلغت مبيعات مجموعة مرسيدس بنز الألمانية للسيارات الفاخرة خلال الفترة من يناير إلى يوليو الماضى ما يقرب من 9 آلاف سيارة كهربائية فقط بينما باعت شركة BYD الصينية عملاق الموديلات الكهربائية  أكثر من 220 ألف سيارة كهربائية خلال شهر أكتوبر الماضى فقط أى أكثر منها بما يزيد عن 24 مرة.