الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

إبرام صفقات تجارية بقيمة 8.2 مليار دولار خلال مؤتمر "أديبك" في الإمارات

الخميس 17/نوفمبر/2022 - 01:14 ص
أصول مصر

بعد اختتام فعاليات معرض ومؤتمر أبو ظبي الدولي للبترول "أديبك" 2022، ذكرت استطلاعات نتائج استطلاعات عن إبرام صفقات تجارية بقيمة 8.2 مليار دولار أمريكي بين الشركات المشاركة.

2,200 شركة عارضة

وشمل المؤتمر الذي عقد 2,200 شركة عارضة بما يؤكد نجاح الملتقى الأكبر لقطاع الطاقة في العالم، والذي استضافته أبو ظبي أخيرا.

واستقطب المؤتمر مجموعة من أبرز العقول والأسماء في أسواق الطاقة العالمية للتباحث في أبرز القضايا التي تواجه قطاع الطاقة اليوم، والتي تتمحور حول أمن الطاقة واستدامتها ويسر كلفتها.

350 جلسة

ونوقش خلال المؤتمر مستقبل قطاع الطاقة حيث كان من أبرز العناوين التي تم مناقشتها في أكثر من 350 جلسة شهدت مشاركة ما يزيد عن 40 وزيراً و38 من مختلف المسؤولين.

وتبادلوا الآراء والأفكار بشأن استكمال التحول التقدمي والعملي في قطاع الطاقة وأهمية الاستثمارات والتعاون في تحقيق الحياد المناخي، فيما شهد إقبالاً عالمياً قياسياً مع استقطابه أكثر من 160 ألف زائر من 164 دولة.

عوائد بقيمة 200 مليون دولار أمريكي

وكان 41% منهم كانوا من خارج دولة الإمارات، فيما حقق عوائد بقيمة 200 مليون دولار أمريكي لدولة الإمارات على مدار 4 أيام من قطاعات مختلفة ساهمت في استضافت زوار الفعالية، خاصة قطاعَي السياحة والضيافة.

من جهتها أوضحت طيبة الهاشمي، الرئيسة التنفيذية لشركة «أدنوك» للغاز الحامض أن المؤتمر أكد على ضرورة إحداث تحول طموح وحقيقي في قطاع الطاقة من خلال تطبيق منهجية مؤثرة على الصعيدَين المناخي والاقتصادي.

وأضافت أن هذا يستهدف المساعدة على الارتقاء بقطاع الطاقة نحو مستقبل يضمن أمنها واستدامتها ويسر كلفتها، لافتة إلى أنه نجح في تحقيق أصداء إيجابية، ليس في أبو ظبي ودولة الإمارات فحسب، بل على مستوى الحكومات وقطاع الطاقة العالمي ويواصل استقطابه أعداداً متزايدة من المشاركين والزائرين عاماً تلو الآخر.

اقرأ أيضا:

بأكثر من 5 ملايين برميل.. مخزونات الخام الأمريكية تتراجع مع زيادة نشاط المصافي