الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

محمد سطوحي: تطبيق أحدث أنظمة البرمجيات لدى  شركة شنايدر إلكتريك 

الجمعة 18/نوفمبر/2022 - 12:44 ص
محمد سطوحي
محمد سطوحي

حرصت شركة شنايدر إلكتريك من خلال مشاركتها في مؤتمر المناخ COP 27 على تقديم نموذج حقيقي على أرض الواقع يوضح معايير الاستدامة التي تتبناها، بالإضافة إلى تقديم الحلول و تقنيات التي تساعد في تحقيق وتعزيز مفهوم الاستدامة.

و في هذا الصدد قال  المهندس محمد سطوحي، مدير برنامج المراكز التحكم بشركة شنايدر إلكتريك، في تصريحات خاصة ل أصول مصر، أنه تم تطبيق أحدث أنظمة البرمجيات لدى  شركة شنايدر إلكتريك  والتى تحقق حلول الاستدامة فى التنفيذ والتشغيل وتحسين انظمة شركات التوزيع . 

مركز التحكم الآلي يعمل على تقليل زمن الأعطال والفقد في الطاقة عبر الشبكة بنسبة 7.9%

و أشار سطوحي إلي أن مركز التحكم الآلي يختلف عن الاستخدام اليدوي حيث انه عبارة عن نظام يراقب الشبكة و يتحكم بها عن بعد و بذلك يستخدمه الاستخدام الامثل ، عن طريق اعادة تكوينها اعتماداً على البيانات، وبالتالي تحسين استخدامات الطاقة وتقليل زمن الأعطال والفقد في الطاقة عبر الشبكة بنسبة 7.9%، والتوزيع الذكي للكهرباء وتخطيط الأحمال المستقبلية طبقًا لاحتياجات كل منطقة من المناطق المستفيدة من المركز بالإضافة إلى إمكانية إجراء الصيانة التنبؤية مما ينعكس على جودة الخدمة المقدمة. 

واوضح سطوحي ، ان الشركة قد قامت بإنشاء وتحديث 4 مراكز تحكم آلي فى القاهرة الجديدة ومدينة نصر والدقى والسادس من اكتوبر ، بينما المرحلة التالية ستكون فى  هليوبليس مصر الجديدة ومحافظة المنيا وووسط اسكندرية والمدن الجديدة العاشر من رمضان، وقد تم الإعلان منذ أيام عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من مركز التحكم الآلي بمدينة شرم الشيخ والذي سيخدم محافظة جنوب سيناء بالكامل. 

المهندس محمد سطوحي مدير برنامج مراكز التحكم بشركة شنايدر إلكتريك

وتابع ، ان الذى يميز مركز التحكم الآلي الخاص بجنوب سيناء بمدينة شرم الشيخ  عن باقي مراكز التحكم الموجودة في المناطق الأخرى هو محطة الشحن الكهربائي للسيارات المزودة بشواحنEVlink الخاصة بشنايدر إلكتريك بما يتناسب مع الهوية البيئية لمدينة شرم الشيخ والتي تعد أول مدينة خضراء صديقة للبيئة في مصر، ويتم استخدام سيارات كهربائية  ايضا فى أعمال الصيانة الخاصة بشركة الكهرباء.  

واضاف ، ان الخطة التوسيعية للشركة  الفترة القادمة ، هى انشاء 5 مراكز تحكم آلي اخرى بمدن  جنوب سيناء، الصالحية، العاشر من رمضان، و هليوبليس مصر الجديدة ومحافظة المنيا ووسط اسكندرية ، وبعد ذلك سيتم البدء فى المرحلة الثالثة من التوسع فى انشاء المراكز فى مناطق اخرى والتى ستضم  محافظة الغردقة ومنطقة ٢٦ يوليو فى وسط البلد وجنوب الدلتا وشرق الدلتا والعبور والخانكة. 

من  اهم شركاء النجاح هى الشركة القابضة وهيئة كهرباء مصر وشركات التوزيع 

و أوضح سطوحي ، ان من  اهم شركاء النجاح هى الشركة القابضة وهيئة كهرباء مصر وشركات التوزيع ، موضحا ان لهم دور كبير فى النجاح التى تم الوصول اليه ، مؤكدا على اهمية  التصنيع المحلى ، وان شركة شنايدر إلكتريك تركز على هذه النقطة  ففي المرحلة الأولى بلغت نسبة التصنيع المحلي 35% وسوف تقوم الشركة بزيادة هذه النسبة لتصل إلي 50% في المرحلة الثانية.