الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

بقيادة محمد صلاح و”هازارد”.. موعد المباراة المنتظرة بين منتخب مصر وبلجيكا

الجمعة 18/نوفمبر/2022 - 01:24 ص
أصول مصر

يخوض منتخب مصر مباراة قوية ومثيرة اليوم أمام نظيره البلجيكي، على استاد جابر الأحمد بالكويت، وهى تجربة ودية يسعى الفراعنة من خلالها لتقديم مستوى مميز يليق بالكرة المصرية، فيما سيعمل منتخب بلجيكا على الاطمئنان على جاهزية لاعبيه المشاركة في كأس العالم قطر 2022.

 

بقيادة محمد صلاح و”هازارد”.. موعد المباراة المنتضرة بين منتخب مصر وبلجيكا  

يبدأ اللقاء اليوم الجمعة 18 نوفمبر الجاري على أرض ملعب استاد جابر الأحمد الدولي، فى الرابعة عصراً بتوقيت تونس والجزائر والمغرب، والخامسة بتوقيت مصر والأردن والسودان وجنوب إفريقيا، والسادسة بتوقيت السعودية وقطر، والسابعة بتوقيت الإمارات.

وقرر الاتحاد الكويتى لكرة القدم إسناد المباراة الودية إلى حكم الساحة الكويتى على محمود، واستعد الفراعنة للقاء بمعسكر مغلق في الكويت منذ الأحد الماضي، ووصل المنتخب البلجيكي الثلاثاء الماضي للكويت.

 

تاريخ المواجهات بين المنتخبين

  ولم تحقق بلجيكا الفوز على مصر على مدى تاريخ مواجهات الفريقين الممتد منذ أكثر من 100 عام سوى في المواجهة السابقة فقط عام 2018، ضمن استعدادات المنتخبين لخوض بطولة كأس العالم في روسيا، والتي انتهت بفوز بلجيكا (3-0).

 

تفوق مصر كاسح

  ولعبت مصر مع بلجيكا 3 مباريات شهدت تفوق مصري كاسح، البداية كانت عام 1920 وفازت مصر على الأراضي البلجيكية (4-2)، أما المواجهة الثانية فكانت عام 1999 حيث كانت مصر تستعد للمشاركة في كأس القارات بالمكسيك، وفاز منتخب المدرب الراحل محمود الجوهري بهدف نظيف، واصطدم الجيل الذهبي للفراعنة بمنتخب بلجيكا عام 2005 بقيادة المدرب المخضرم حسن شحاته، واكتسحت مصر بلجيكا (4-0) في القاهرة.

إقرأ أيضاً.. محمد صلاح يقود تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام بلجيكا

إقرأ أيضاً.. بعثة منتخبنا الوطني تصل الكويت استعداداً لمواجهة بلجيكا وديا