الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

فرنسا تطالب أمريكا بإعادة النظر في قانون خفض تضخم السيارات الكهربائية

السبت 19/نوفمبر/2022 - 02:19 ص
أصول مصر

تطالب فرنسا الولايات المتحدة الأمريكية بضرورة إعادة النظر في قانون خفض التضخم الخاص بالسيارات الكهربائية.

ليست فرنسا وحدها

وبهذه المطالب تنضم باريس إلى عدة دول طالبت الولايات المتحدة، عبر وزير ماليتها، برونو لو مير، على هامش اجتماعات مجموعة العشرين في بالي.

من جهته أكد وزير المالية، استطاعة فهم تصميم الحكومة الأمريكية على الدفاع عن مصالحها الاقتصادية وتعزيز التقنيات الصديقة للبيئة، قائلا: "لكن لا ينبغي أن يكون لها آثار جانبية سلبية على حلفائهم الأوروبيين والاقتصاد الأوروبي".

قانون خفض التضخم

هذا وينصُّ قانون خفض التضخم على ألَّا تتحصل السيارات الكهربائية المُصنّعة خارج الولايات المتحدة على الإعفاءات الضريبية، أو ائتمان بقيمة 7500 دولار.

كما ينبغي أن تكون بطاريات السيارات مصنّعة من مواد مستخرجة من أمريكا الشمالية، مع الإشارة إلى أن العديد من الاقتصادات الأوروبية تشعر بالقلق من أن زيادة الحمائية ستؤدي إلى زيادة تباطؤ الاقتصاد العالمي.

معالجة المخاوف

وذكر: "ليس من الحكمة مالياً الدخول في سباق مع الولايات المتحدة لدعم الصناعات المحلية."، مؤكدا لوزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين: "نحن على استعداد في حدود القانون الذي أقرَّه الكونجرس للعمل معهم لمعالجة المخاوف إلى أقصى حد ممكن".

هذا وتستبعد نيويورك تايمز فكرة أنْ تقوم الولايات المتحدة بتعديل القانون من خلال الكونغرس، ولكن فرنسا تُعوِّل على حدوث أمور جديدة قبل زيارة الرئيس إيمانويل ماكرون نظيره الأمريكي في مطلع شهر ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضا:

مسجلاً أفضل أداء يومي في أكثر من أسبوع.. ستوكس 600 الأوروبي يقفز 1.2%