السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الجيش البريطانى يطوق مبنى التليفزيون الإيرانى الدولى فى لندن

السبت 19/نوفمبر/2022 - 08:36 م
أصول مصر

طوقت عربات الجيش البريطاني ستوديوهات التلفزيون الإيراني الدولي في العاصمة لندن، وذلك بعد تهديدات أطلقتها حكومة طهران ضد مذيعان في التلفزيون.

 

وفاة إحدى الفتيات في قسم الشرطة بسبب أزمة ارتداء ملابس بعينها

 

يأتي ذلك بالتزامن مع الاحتجاجات التي تعيشها إيران فى الوقت الحالى، على خلفية وفاة إحدى الفتيات في قسم الشرطة بسبب أزمة ارتداء ملابس بعينها.

 

مصرع مدير استخبارات الحرس الثوري الإيراني في محافظة كرمانشاه

 

ولقي مدير استخبارات الحرس الثوري الإيراني في محافظة كرمانشاه مصرعه، إثر إصابته خلال مواجهته للاحتجاجات الشعبية بالمدينة.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إرنا، في نبأ عاجل، مقتل نادر بيرامي مسؤول استخبارات الحرس الثوري في مدينة صحنه بمحافظة كرمانشاه، أثناء القيام بمهمة.

وقالت وكالة مهر الإيرانية، إن مسؤول الاستخبارات بالحرس الثوري الإيراني قتل أثناء مواجهة الاحتجاجات الشعبية.

 

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، فقد أصدر جهاز الاستخبارات التابع للحرس الثوري الإيراني بيانًا، أوضح فيه أن رئيس جهاز المخابرات بمحافظة كرمنشاه العقيد نادر بيرامي، قتل خلال استهداف من قبل مجهولين.

 

إضرام النار فى مكتب خطيب الجمعة وممثل المرشد الأعلى على خامنئي في مدينة تويسركان

 

وأضرم المتظاهرون في مدينة تويسركان بمحافظة همدان، غرب إيران، النار في مكتب خطيب الجمعة وممثل المرشد الأعلى على خامنئي في المدينة.

وتواجه السلطات في إيران بقيادة آية الله على خامنئي، المرشد الأعلى، أكبر احتجاجات منذ عام 1979، إثر وفاة الشابة مهسا أميني.

وردت السلطات على تلك الاحتجاجات بحملة قمع أدت إلى مقتل 342 شخصاً، وفقًا لمنظمة حقوقية بينما حُكم على عدد من الأشخاص بالإعدام واعتقل الآلاف.

واندلعت الاحتجاجات في إيران منذ نحو شهرين، بعد وفاة الشابة الكردية الإيرانية مهسا أميني عن عمر 22 عامًا، بعد ثلاثة أيام على توقيفها من قبل شرطة الأخلاق التي اتهمتها بانتهاك قواعد اللباس الصارمة في طهران.

إقرأ أيضاً.. بداية النهاية.. دعوات لتظاهرات جديدة في إيران

إقرأ أيضاً.. ارتفاع حصيلة قتلى الاحتجاجات في إيران إلى 9 أشخاص

إقرأ أيضاً.. المخابرات الأوكرانية تكشف: الطائرات الإيرانية بدون طيار مصنوعة بمكونات أمريكية ويابانية وإسرائيلية