الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بالتفاصيل.. السعودية وتايلند توقعان 5 مذكرات تفاهم لتعزيز الاستثمار

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 06:44 ص
أصول مصر

أعلنت المملكة العربية السعودية، ومملكة تايلند عن توقيعهما 5 مذكرات تفاهم لتعزيز الاستثمار والتعاون في مجالات مكافحة الفساد والطاقة والسياحة.

مذكرات التفاهم

شملت مذكرة التفاهم إنشاء مجلس التنسيق السعودي التايلندي، والتعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر، مع توقيع مذكرة تفاهم في مجال الطاقة، وأخرى في مجال السياحة بين البلدين.

كما شملت توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية ومكتب اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد في مملكة تايلند.

منتدى التعاون الاقتصادي

جاء ذلك خلال مشاركة السعودية في منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (APEC) بدعوة من تايلند، أعقب ذلك تثمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، دعم حكومة تايلند لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030 في الرياض.

كما أعرب رئيس الوزراء التايلندي عن تقديره للمملكة العربية السعودية على نظرها بعين الاهتمام في دعم ترشيح تايلند لاستضافة معرض «بوكيت إكسبو 2028».

تعزيز العلاقات الودية

من جانبه أعرب ولي العهد السعودي عن شكره وتقديره لدولة رئيس الوزراء التايلندي الجنرال برايوت تشان أوتشا على ما حظي به والوفد المرافق له من حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وانطلاقاً من روح التعاون والعزم المشترك على تعزيز العلاقات الودية بين السعودية ومملكة تايلند وشعبيهما، رحب الجانبان بالتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم.

اقرأ أيضا:

فرنسا تجدد دعمها لتونس وتمنحها قرضا جديداً لمعالجة أزمتها الاقتصادية