الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

الفنادق المصرية لم تستفد من مبادرة الغرفة لجذب مشجعي مونديال قطر 

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 08:12 م
أصول مصر

أكد أصحاب فنادق ومديري تسويق أن مبادرة التي طرحتها غرفة الفنادق لجذب اعداد سياحية من مشجعي المونديال لم تنجح الفنادق في استغلالها نظرا لعدم الاعلان عنها مبكرا أو عدم وجود آليات كافية تمكن الفنادق من استغلال هذا الحدث لصالحها.

حسام الشاعر: لم يتم الإعلان بوقت كافي 

في البداية يقول حسام الشاعر، رئيس مجموعة شركات بلو سكاي، المالكة لمجموعة صن رايز في تصريحات خاصة  أن فنادقه لم تتلقي اي طلبات بهذا الصدد ، ولا يوجد حجم اعمال تحقق من هذه المبادرة ، مشيرا الي أنه من غير المتوقع أن نأتي هذه المبادرة بأعداد كبيرة.

واضاف أن الترويج لمصر أو المقاصد الشتوية تحتاج إلى متطلبات كثيرة حتي تأتي بإعداد كبيرة، وكان يجب أن يتم الاستعداد لهذا الحدث مبكرا، حتي تتمكن الفنادق من عمل برامج تسويقية جيدة.

وابلغت غرفة المنشآت الفندقية الفنادق في شرم الشيخ والغردقة أن هيئة تنشيط السياحة طالبت عمل مبادرة مع شركات الطيران لتشجيع السائحين على قضاء جزء من اجازتهم في الغردقة وشرم الشيخ وذلك أثناء توجههم الي دولة قطر لحضور البطولة أو أثناء العودة خاصة وأنه تم تخصيص خط طيران مباشر من الغردقة وشرم الشيخ الي الدوحة.

وقال حسين شريف، رئيس شركة اير كايرو للطيران في تصريح لأصول مصر أنه تم الطلب من الشركة أن تنظم مثل هذه الرحلات، مشيرا الي انه على استعداد  أن يتم الطلب من وكيلها عمل هذه الرحلات إلا أنه لا توجد  طلبت قدمت حتي الان.

محمد عيد: اعداد برامج ترويجية يحتاج وقت طويل 

وقال محمد عيد، مدير تسويق مجموعة بيك الباتروس أنه إذا تم الإعلان مبكرا من كافة الأجهزة المعنية عن إجراءات تشجيعية الفنادق بخصوص. استقبال حاملي بطاقة هيا من مشجعي الفرق الرياضية المشاركة في المونديال كانت الفنادق أعدت برامج سياحية متميزة، مشيرا الي انه لا يوجد طلب حتي الآن من مشجعي الفرق الرياضية للإقامة في الغردقة أو شرم لدي فنادق الباتروس.

وأشار إلي أن إعلان الفنادق قبل شهرين فقط من إقامة البطولة بطلب لخفض أسعار الغرف الفندقية عمل خصم 10% عن الاسعار المعلنة إجراء غير كافي، وليس هو الطلب المهم، موضحا أن إعداد برامج ترويجية للأسواق المشاركة يحتاج وقت طويل كان يجب الاستعداد له من مارس أو ابريل على الاكثر .

وأعلن مجلس الوزارء الاسبوع الماضي عن إجراءات تحفيزية لحاملي بطاقة "هيا" تتمثل في الحصول على فيزا للدخول بدون مصروفات حتي انتهاء فترة البطولة   في 18ديسمبر القادم.