الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

كامل الوزير يتابع أعمال اللجنة المصرية السعودية الفنية المشتركة للنقل البري

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 09:13 م
أصول مصر

عقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، سلسلة من اللقاءات الثنائية مع عدد من الوزراء على هامش اجتماع الدورة العادية الـ 69 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب، حيث استقبل الدكتور رميح بن محمد الرميح، نائب وزير النقل السعودي، الذي نقل تحيات وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي السيد صالح جاسر، لنظيرة المصري، وتم خلال اللقاء بحث تدعيم التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة..

 

متابعة أعمال اللجنة المصرية السعودية الفنية المشتركة للنقل البري

 

كما تم متابعة أعمال اللجنة المصرية السعودية الفنية المشتركة للنقل البري، والتي تهدف إلى تسهيل حركة النقل والتجارة بين البلدين، وتم الاتفاق على عقد ورشة عمل بين المختصين في كلا البلدين للإطلاع على المشاريع القائمة في النقل السككي والبري والبحرى، ومدى الاستفادة منها والتكامل بين وسائط النقل، وفي مجال النقل البحري تم استعراض الإعداد لعقد الدورة السادسة للجنة المصرية السعودية المشتركة.

 

مشروع مذكرة التفاهم للاعتراف المتبادل بالشهادات الأهلية للبحارة

 

ومن المقرر أن تبحث اللجنة تبادل وثائق التصديق على اتفاقية النقل البحرى الموقعة بين الجانبين، ومشروع مذكرة التفاهم للاعتراف المتبادل بالشهادات الأهلية للبحارة، وتشجيع التعاون بين البلدين في مجال سياحة اليخوت وسفن الركاب السياحية، والتأكيد على استمرارية تنسيق أعمال البحث والانقاذ البحري بين البلدين، والتعاون والتنسيق في إجراءات رقابة دولة الميناء على السفن وتطبيق المتطلبات الدولية ذات الصلة.

إقرأ أيضاً.. Cornerstone Development تشارك بمعرض عقارات النيل بالمملكة العربية السعودية

إقرأ أيضاً.. بحضور السفير المصري بالمملكة والمهندس خالد عباس ..وزيرة الهجرة تفتتح معرض عقارات النيل بالرياض 24 نوفمبر الجاري

إقرأ أيضاً.. السعودية المصرية للتعمير تكشف عن محاور خطتها للتنمية المستدامة في مجال التطوير العقاري

إقرأ أيضاً.. أرامكو السعودية: قلق من عدم وجود استثمارات كافية في قطاع النفط والغاز

إقرأ أيضاً.. وزير النقل يترأس اجتماع الدورة العادية للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب

إقرأ أيضاً.. وزير النقل يشهد توقيع مذكرة تفاهم بشان إعداد الخطة الفنية الزمنية لانشاء وإدارة وتشغيل المنطقة اللوجستية بميناء الإسكندرية

إقرأ أيضاً.. مؤتمر المناخ.. وزير النقل يوقع 4 مذكرات تفاهم واتفاقيات مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة