الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

مصلحة الضرائب: جميع التعاملات ستكون عبر الفاتورة الإلكترونية خلال المرحلة المقبلة

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 10:00 م
أصول مصر

صرح الدكتور سعيد فؤاد، مستشار رئيس مصلحة الضرائب، بأن الفاتورة الإلكترونية بدأت في عام 2020 وطُبقت على كبار الممولين على 3 مراحل، تلا ذلك التطبيق على الشركات، ويجرى العمل حالياً على تطبيق المرحلة الأخيرة على كافة المتعاملين مع مصلحة الضرائب، وذلك من خلال التسجيل في منظومة الضرائب الإلكترونية.

 

جميع التعاملات ستكون إما عن طريق الفاتورة الإلكترونية أو الإيصال الإلكتروني

 

وأضاف سعيد فؤاد، في تصريحات تلفزيونية، أن جميع التعاملات ستكون إما عن طريق الفاتورة الإلكترونية أو الإيصال الإلكتروني، خلال المرحلة المقبلة.

 

رسوم سنوية نظير توفير خدمة التوقيع الإلكترونية

 

وقال إن مصلحة الضرائب تقدم خدماتها في منظومة الفاتورة الإلكترونية بشكل مجانًا تمامًا، لكن الشركات التي تعمل على تجهيز هذه الخدمة من خلال تأهيل الممول على التعامل في منظومة الفاتورة الإلكترونية تحصل الشركات على رسوم سنوية نظير توفير خدمة التوقيع الإلكترونية، تتراوح بين 500 إلى 700 جنيه سنويًا.

 

تجديد البروتوكول الموقع مع نقابة المحامين

 

وأشار إلى أن مصلحة الضرائب جددت البروتوكول الموقع مع نقابة المحامين لتحديد ضريبة قطعية على سداد الدعاوى القضائية، سواء ابتدائي أو استئناف أو نقض.

كما أشار إلى أن المحامي تحت التمرين ليس ممولًا لدى مصلحة الضرائب، وغير مُلزم بالتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية، لأنه لا يحقق أي دخل، وهو ملزم بالتسجيل عندما يقوم بافتتاح مكتب ويكون لديه دخل مستقل.

وقال إن قيمة التوقيع الإلكتروني لا تزيد عن 800 جنيه، ومن يدفع 4 أو 5 آلاف جنيه يريد الحصول على خدمة التوقيع الإلكتروني لمدة 5 سنوات، مضيفاً أن العائد لا يذهب إلى مصلحة الضرائب، ولكنه إلى الشركات التي تنظم مسألة التوقيع الإلكتروني.

وقال إن وزير المالية الدكتور محمد معيط، يفتح بابه للحوار دائمًا، لأن هذا الحوار يسفر عنه تعامل جيد، ويساهم في إيصال المعلومة الصحيحة للممولين.

إقرأ أيضاً.. إطلاق التطبيق الإلكتروني لتسجيل سيارات المصريين بالخارج.. تعرف على التفاصيل

إقرأ أيضاً.. للمساعدة في تمويل محطات الشحن.. مواطنو كاليفورنيا في أمريكا يرفضون فرض الضرائب على الأثرياء

إقرأ أيضاً.. مصلحة الجمارك تصدر جداول الإعفاءات الخاصة بسيارات المصريين المغتربين.. تعرف عليها