الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

وزير النقل ينفي وقف القطارات الإسباني للصعيد

الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 05:44 ص
كامل الوزير
كامل الوزير

نفى الفريق كامل الوزير، وزير النقل، وقف القطارات الإسباني للصعيد، معقبًا: «أهل الشر وخفافيش الظلام بتحاول تلعب بأي شكل، ولن يستطيعوا هدم ما نفعله».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين: «رئيس الدولة والحكومة وكل الناس والقطاع الخاص والشركات المصرية، سيمفونية عظيمة في كل الاتجاهات بكل مشروعات مصر، ومن ضمنها مشروعات وزارة النقل».

وأشار إلى أنه خلال تصفحه للأخبار على موقع «يوتيوب»، شاهد مقطع فيديو لقناة إخوانية «تبث سمومًا»، مضيفًا: «استضافوا مواطنًا أسوانيًا للحديث عن موضوع القطارات الروسية الجديدة، ويقول إنني شخصيًا أعادي الصعايدة وبيني وبينه تار ومتعنت معهم».

ورد وزير النقل، على مزاعم القناة الإخوانية، موضحًا أن هناك 3 قطارات تضم عربات إسبانية تعمل على خط طريق القاهرة – أسوان، ودخلت الخدمة في نهاية الثمانينيات، ثم اكتملت في الفترة ما بين 1994 وحتى عام 1997.

ولفت إلى أن تلك القطارات تعمل لمدة 25 عامًا على الطريق، متابعًا: «تلك العربات أصبحت بالية، كنا مخططين لدخول عربات درجة ثانية وأولى مكيفة روسية الصنع جميلة جدًا، لكن نتيجة الحرب فإن توريد العربات الدرجة الثالثة العادية والمكيفة، والدرجة الأولى والثانية تأخرت».

وذكر أن الوزارة قررت أن تعيد تأهيل كل قطار من القطارات الإسبانية في 45 يومًا بالورش؛ لأنها لا تليق بالوزارة ولا بالمصريين أو أهل الصعيد، مستطردًا أن القطار الأول يعود للخدمة في الأول من يناير.

وأعلن أن الوزارة من المقرر أن تستقبل قطارات روسية درجة أولى وثانية فاخرة اعتبارًا من منتصف يناير، تضخها في فترة تطوير القطارين الإسبانيين المتبقين.