الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

الفاتيكان يستعين بطبيب نادى أتليتكو مدريد الإسبانى لعلاج البابا من التهاب المفاصل

الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 07:44 ص
أصول مصر

استدعى الفاتيكان، رئيس الخدمات الطبية في نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، لمساعدة البابا فرنسيس المولع بكرة القدم في معالجة مشكلة في ركبته، أثرت على قدرته على المشي.

 

بابا الفاتيكان يعانى من التهاب المفاصل

 

فيما قال خوسيه ماريا فيالون، لإذاعة كوبي الإسبانية، إنه كان ضمن مجموعة من المتخصصين الذين استدعتهم سفارة الفاتيكان في إسبانيا، والأساقفة الإسبان لمقابلة البابا في الفاتيكان.

وأوضح “فيالون” أن البابا البالغ 85 عامًا يعاني من التهاب يسبب تورمًا في المفاصل ويحد من حركته.

وقال إن هناك صعوبات إضافية في علاج البابا، لأن جدول أعماله المزدحم يصعّب معه القيام بعلاج طبيعي أو تمارين إعادة تأهيل بانتظام.

ولد البابا فرنسيس في بوينس آيرس، وهو مشجع مخلص لنادي سان لوريسو، وكان يحب أن يلعب كحارس مرمى في شبابه.

 

انبهار رئيس وزراء الفاتيكان الشديد بالحضارة المصرية والتاريخ المصري القديم

 

وفى وقت سابق من الشهر الجارى، استقبلت منطقة آثار أهرامات الجيزة، الكاردينال «بيترو بارولين» رئيس وزراء الفاتيكان،  الذي حرص على زيارة المنطقة الأثرية خلال تواجده في مصر لحضور مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 الذى عقد بمدينة شرم الشيخ.

وكان في استقباله مسئولين بوزارة السياحة والأثار، ورافقوه خلال جولته بالمنطقة الأثرية تضمنت الهرم الأكبر ومنطقة البانوراما وأبو الهول، حيث قاموا بشرح تاريخ المنطقة، فيما أبدى رئيس وزراء الفاتيكان انبهاره الشديد بالحضارة المصرية والتاريخ المصري القديم.

تجدر الإشارة إلى أن منطقة أهرامات الجيزة استقبلت خلال اليومين الماضيين عدد من الوفود الرسمية من ضيوف مؤتمر الأطراف السابع والعشرين للأمم المتحدة لتغير المناخ حيث قام بزيارتها ملك تونجا وزوجته ورئيس دولة فنزويلا وأسرته.

وفى بداية الحرب الروسية الأوكرانية أعلن البابا فرنسيس، أنه طلب الاجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في العاصمة الروسية موسكو، في محاولة لوقف الحرب في أوكرانيا، لكنه لم يتلقَ رداً، وأعرب البابا في هذا السياق عن خشيته من أن بوتين لا يستطيع ولا يريد عقد هذا الاجتماع في الوقت الراهن.

إقرأ أيضاً.. ملاك البابا: شراكة تجمع Visa والبنك التجاري الدولي لإطلاق المبادرة العالمية "She’s Next"