الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بحضور 80 علامة محلية وأجنبية.. تدشين الدورة الخامسة لمعرض بيزنكس للاستثمار والتوكيلات التجارية 

الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 06:10 م
بحضور 80 علامة محلية
بحضور 80 علامة محلية وأجنبية.. تدشين الدورة الخامسة لمعرض بي

تعتزم شركة “بيزنكس القابضة” إقامة الدورة الخامسة لمعرض و مؤتمر بيزنكس لاستثمار والتوكيلات التجارية خلال الفترة من 1-3 ديسمبر القادم في ممشي أهل مصر.

نمو سوق الفرانشيز في مصر لا يتجاوز %10 سنويا

و كشفت ملك العشيرى، رئيس مجلس إدارة شركة بيزنكس القابضة، خلال مؤتمر صحفي، أن الشركة تستهدف إقامة نسخ من المعرض، للتوسع في استثمارات الفرنشايز “ الامتياز التجارى” بمصر، موضحة أن معدل نمو الفرنشايز في مصر يعتبر ضعيفا،  حيث أن نمو هذا السوق سنويا لا يتجاوز %10 ، و الذي لا يقارن بمعدله في دول الخليج، حيث قد سبق تنظيم نسخة سابقة من هذا المؤتمر في المملكة السعودية، والتي تستهدف تصدير العلامات التجارية المصرية ومنحها الفرنشايز في الخارج و لكن جاءت تداعيات أزمة جائحة كورونا.

بحضور 80 علامة محلية وأجنبية.. تدشين الدورة الخامسة لمعرض بيزنكس للاستثمار والتوكيلات التجارية 
بحضور 80 علامة محلية وأجنبية.. تدشين الدورة الخامسة لمعرض بيزنكس للاستثمار والتوكيلات التجارية 

 

إبرام تعاقدات بنظام الفرنشايز بقيمة حوالي 650 مليون جنيه خلال الدورات الأربع السابقة

و أوضحت العشيري  إن الدورات الأربع السابقة للمعرض ساهمت فى إبرام تعاقدات بنظام الفرنشايز بقيمة حوالي 650 مليون جنيه، متوقعة توقيع اتفاقات كبيرة خلال هذه الدورة فى العام الحالى، بقيمة تزيد عن 50 مليون جنيه حيث أن المعرض يوفر علامات تجارية من خلال نظام الفرنشايز تبدأ قيمتها من 100 ألف جنيه.

هذه الدورة من المعرض ستضم نحو 80 علامة محلية وأجنبية، منها أكثر من 20 شركة غير مصرية بقطاعات متنوعة

و أضافت أن هذه الدورة من المعرض ستضم نحو 80 علامة محلية وأجنبية، منها أكثر من 20 شركة غير مصرية بقطاعات متنوعة،  و ذلك بالإضافة إلي مشاركة  أكبر أو كل سلاسل قطاع الميني ماركت منهم Circle K،  ماستر إكسبريس، و غيرهم،  فضلا عن وجود علامات تجارية كبرى في مجال الملابس الجاهزة مثل قطونيل،  و دايس و في مجال المفروشات منها شطا.

مشيرة إلي نمو الطلب على التعاقدات بنظام الفرنشايز مؤخرا في القطاعات الصناعية، وقالت إن الطلب على التعاقدات بنظام «الفرنشايز» بدأ يتحول مؤخرا إلى القطاعات الصناعية، بشكل أكثر من المجالات الخدمية والمطاعم والكافيهات.

و قالت رئيس مجلس إدارة شركة بيزنكس القابضة، أن المعرض و المؤتمر يتم بالتعاون مع مبادرة «ابدأ» لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى أطلقتها القيادة السياسية مؤخرا، مؤكدة أن هناك تنسيق مع جهات حكومية مختلفة، و بنوك مثل بنوك الأهلي و القاهرة ومصر،  بالإضافة إلى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتمويل التعاقدات المستهدفة بنظام الفرنشايز.

إقامة دورة جديدة من المعرض  فى العاصمة العمانية خلال شهر مارس المقبل

وأكدت أن شركة بيزنكس القابضة تعتزم ايضا إقامة دورة جديدة من المعرض  فى العاصمة العمانية خلال شهر مارس المقبل، بهدف الترويج للعلامات التجارية المصرية بها، وتمكينها من التوسع والانتشار خارجيا.