الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بالتفاصيل.. "التضامن الاجتماعي" و"ماونتن فيو للتنمية" توقعان بروتوكول تعاون

الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 11:56 م
أصول مصر

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة "ماونتن فيو للتنمية" في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك من أجل تنفيذ العديد من الأنشطة التنموية والخدمية والإنتاجية للأسر في قري المبادرة الرئاسية “حياة كريمة".

 اهتمام القيادة السياسية

وقع البروتوكول عن وزارة التضامن الاجتماعي أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، كما وقع عن مؤسسة "ماونتن فيو للتنمية" اللواء أبو بكر الجندي رئيس مجلس أمناء المؤسسة.

وثمنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي التعاون والشراكة مع مؤسسة ماونتن فيو للتنمية والذي يأتي في إطار مد أواصر التعاون بملفات التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة.

تعظيم قدرتها في أعمال إنتاجية

وأشارت إلى أن إعلان عام 2022 عاما للمجتمع المدني دلالة على اهتمام القيادة السياسية بدور المجتمع المدني، ومؤشر للحضور القوى للمجتمع المدني في مجالات التنمية، مضيفة أن توقيع البروتوكول يأتي في ضوء استراتيجية التضامن الاجتماعي في ترسيخ سياسات وبرامج العدالة الاجتماعية والارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر الفقيرة وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتعظيم قدرتها في أعمال إنتاجية، كما يأتي في إطار تشجيع مشاركة المجتمع المدني في التنمية المستدامة.

وحول جهود وزارة التضامن الاجتماعى فى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"  أشارت القباج إلى أن المبادرة تضم أهداف التنمية المستدامة الـ17.

27 ألف حضانة

وذكرت أن الوزارة تتعاون فى إطار "حياة كريمة" مع مؤسسات المجتمع المدنى والوزارات والهيئات الشريكة فى العديد من المحاور من التأهيل لذوى الإعاقة والتمكين الاقتصادى والطفولة، مؤكدة اهتمام القيادة السياسية بملف تنمية الطفولة المبكرة نظرا لأهمية هذه المرحلة.

وبينت أنه يوجد أكثر من 27 ألف حضانة وتم عمل منهج ومعايير للحضانات واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتسهيل التراخيص إلى جانب دور الوزارة من مساهمات بالمدارس المجتمعية.

اقرأ أيضا:

بنك UBS: سوق ذاتية القيادة 100مليار دولار بالصين بمبيعات 20مليون للسيارات الكهربائية