السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

"تواضع برتغالي وتألق برازيلي".. حصاد اليوم الخامس من مونديال قطر2022(صور)

الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 12:44 ص
أصول مصر

على الرغم من فوز البرتغال بمباراته الأولى أمام غانا إلا أنه ظهر في أدائه بعض الثغرات التي كادت أن تمكن منتخب غانا من التعادل ووضع البرتغال في موضع محرج، بينما ظهر منتخب البرازيل كعادته في تألق تام، حيث استطاع لاعبه ريتشلسون أن يقدم أداء مبهرا كبيرا.

تألق غير عادي

وتمكن منتخب البرازيل من تخطي نظيره الصربي حيث أحرز هدفين لصفر.

جاء ذلك خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على استاد لوسيل، مساء اليوم الخميس، بمنافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس العالم.

 

واستطاع النجم البرازيلي ريتشارليسون تسجيل هدفي البرازيل في الدقائق 62 و73 ليتصدر السامبا بهذا الفوز المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط بالتساوي مع سويسرا، وبهذا يبقى المنتخب الصربي بقاع الجدول بدون نقاط، وأحرز ريتشارليسون هدفا رائعا في الدقيقة 73 من تمريرة فينيسيوس من الناحية اليسرى، حيث استلم المهاجم الكرة بقدمه اليسرى وأطلق تسديدة مقصية رائعة ليحرز هدفا رائعا.

رقم قياسي جديد

واستطاع منتخب البرتغال تحقيق فوزا على غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، سجلهم رونالدو وجواو فيلكس ورافائيل لياو، في أداء وصف بالمتواضع أظهر العديد من الثغرات.

وجمع المنتخبين مساء اليوم الخميس، استاد "974" ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

 أول أهداف البرتغال جاءت في الدقيقة 65 عن طريق ركلة جزاء تحصل عليها روتالدو بعد كرة مشتركة بين محمد ساليسو داخل منطقة الجزاء.

 وبضربة الجزاء حقق نجم البرتغال رقما قياسيا جديدا إذ أيصبح أول لاعب في التاريخ يسجل في خمس نسخ مختلفة بالمونديال.

تعادل أبيض

وعلى ملعب المدينة التعليمية، حسم التعادل السلبي مواجهة أوروجواي وكوريا الجنوبية، ضمن مباريات المجموعة الثامنة في مونديال قطر 2022، واكتفى كل من الفريقين بنقطة واحدة إذ لم يقدم الطرفان المستوى المأمول منهما.

هذا وينتظر التقاء منتخب أوروجواي مع نظيره البرتغالي يوم الاثنين المقبل في الجولة الثانية، فيما يلعب منتخب كوريا الجنوبية مع غانا في ذات اليوم.

وعمد مدرب كوريا الجنوبية باولو بينتو، إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من مين مون هوان وكيم مين جاي وكيم يونج جوون وكين جين سو.

وتحرك الثلاثي نا سانج هو ولي كاي سونج وسون هيونج مين، خلف المهاجم الصريح هوانج أوي جو، بينما تعاون هوانج إن بوم مع جونج وو يونج في منتصف الملعب.

مدرب أوروجواي دييجو ألونسو، اعتمد على طريقة اللعب 4-3-3، حيث وقف خوسيه خيمينيز إلى جانب دييجو جودين في عمق الدفاع، بإسناد من الظهيرين مارتن كاسيريس وماتياس أوليفيرا.

فيما أدى ماتياس فيسينو دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه رودريجو بنتانكور  وفيدي فالفيردي، خلف ثلاثي الهجوم المكون من فاكوندو بالسيتري وداروين نونيز ولويس سواريز.

هدف نظيف

كما فاز منتخب سويسرا على الكاميرون بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على إستاد "الجنوب"، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة السابعة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وبهذه النتيجة، يقتنص منتخب سويسرا أول ثلاث نقاط في بداية مشوار كأس العالم 2022 بالمجموعة السابعة، فيما يظل منتخب الكاميرون بدون رصيد من النقاط.

ومن المقرر أن تقام المباراة الثانية في المجموعة السابعة بمونديال قطر 2022، بين البرازيل وصربيا التاسعة مساء اليوم الخميس، على إستاد "لوسيل".

اقرأ أيضا:

مزودة بـ «بلاي ستيشن 5».. "هوندا" تنافس "تسلا" بسيارات كهربائية مميزة

 بـ 91 مليار دولار.. أكبر بنك في الصين "ICBC" يدعم قطاع العقارات المتعثر في البلاد